عاجل

  • أردوغان: القوات التركية ستدخل شرق الفرات في وقت قريب جدا

6 أسباب تجعلك تتناول خليط العسل والقرفة يوميا

6 أسباب تجعلك تتناول خليط العسل والقرفة يوميا
معظم الأطباء وخبراء التغذية ينصحون بتناول الأعشاب والمواد الطبيعية، لما لها من فوائد عديدة للجسم، ومن الملاحظ أن الكثير من الأدوية، خاصة المخصصة للأطفال أصبحت تحتوي على الكثير من الأعشاب الطبيعية.

وكما نقلت "فيتو"، يؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، أن من المواد الطبيعية التي لها فوائد صحية مذهلة، ذلك الخليط العجيب المكون من العسل والقرفة، والذي يستعرض فوائده في السطور التالية.

يمنحك الطاقة 
العسل يمكنه أن يمنحك الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، فقط تناولْ كوبا من الماء الدافئ الذي يحتوي ملعقة صغيرة من العسل وقليل من القرفة، قبل موعد ممارستك للرياضة، فهذا المشروب سيعطي لك المزيد من الطاقة خلال جلسة التمرين. 

الكولسترول في الدم 
من يعانون من تراكم الدهون في أجسامهم كثيرا من يعانون من مشكلة ارتفاع الكولسترول، وللحد من ارتفاع نسبته في الدم، تناول ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة مخلوطة في كوب من الماء المغلي، فسيساعد ذلك على خفض مستوى الكوليسترول في الدم في غضون أيام قليلة.

الحيوية 
تناول مزيج من نصف ملعقة من العسل في كوب من الماء، مع رش القليل من مسحوق القرفة في نهاية وجبة الغداء سيمنحك حيوية ونشاط لاستكمال بقية اليوم دون الشعور بإجهاد.

الهضم الجيد
رش مسحوق القرفة على ملعقتين من العسل، وتناولهم قبل الطعام، خاصة مع الوجبات الدسمة، فهذا سيساعد في تخفيف الحموضة. 

التخلص من الدهون 
  العسل والقرفة جيدة لفقدان الوزن السريع، فقط تناول هذا الكوكتيل اللذيذ على الريق يوميا في الصباح، وفي الليل قبل النوم، فهذا سيمنع جسمك من الاحتفاظ بالدهون.
ليس هذا فحسب، ولكن أيضا يساعدان في التخلص من "السيلوليت".

الشعور بالشبع 
العسل والقرفة يساعدان في فقدان الوزن، وكذلك السيطرة على شهوة تناول الطعام السريع. 
فهما سينظفان الجهاز الهضمي من الطفيليات والفطريات والبكتيريا، والعسل يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، الأمر الذي سيقلل من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام.

التعليقات