مباشر | رواتب 110%.. 55% للبنوك وموظفين لا يشملهم القرار

تربية بيت لحم وجامعة فلسطين الأهلية تختتمان مشروع ستيم

تربية بيت لحم وجامعة فلسطين الأهلية تختتمان مشروع ستيم
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية تربية بيت لحم وجامعة فلسطين الأهلية برنامج* ستيم فلسطين Steam Palestine برنامج تحفيز الاهتمام بالعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية بحضور كل من مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة ورئيس جامعة فلسطين الاهلية د.عوني الخطيب ومدير دائرة التخطيط والتطوير ومسؤول برنامج ستيم في الجامعة د. لبيب عرفة ومديرة دائرة التعليم المستمر في الجامعة د. اسماء صبيح وأ. حمدي القاضي وعن وزارة التربية والتعليم كل من أ. مجدي معمر من الإدارة العامة للاشراف التربوي وم. محمد وريدات من الإدارة العامة للتقنيات ورؤساء اقسام الأنشطة أ. فايز جعارة والاشراف أ. وليد رضوان والعلاقات العامة أ.خلود دراس والمشرفين التربويين أ.رائد احمد وأ.مرام الدبس وأ. خولة حساسنة وموظفي قسم التقنيات أ. خالد جاد الله وأ.رأفت عميرة وأ. عبير قاش ومديري المدارس المشاركة والمعلمين والطلبة.

واستهدف البرنامج 120 طالباً وطالبة من الصفوف الخامس وحتى التاسع الأساسي من مختلف المدارس الحكومية في المحافظة حيث نفذ في المرحلة الثانية في جامعة فلسطين الاهلية لتعريف الطلبة على مهارات متنوعة في انتاج الفيديو الرقمي
ومشاريع تطبيقات الهاتف المحمول والوسائط المتعددة وصيانة الهاتف المحمول.

وأشاد أ. سامي مروّة مدير تربية بيت لحم بالتعاون مع جامعة فلسطين الاهلية التي ساهمت في تعزيز توجه الطلبة نحو المجالات التكنولوجية مؤكدا على أهمية استمرارية البرنامج لزيادة نسبة الالتحاق في المجالات التكنولوجية لاحقاً. 

كما ثمن دور أقسام الاشراف والتقنيات والأنشطة لجهودهم في مراحل تنفيذ البرنامج.

وعبر د.عوني الخطيب عن اعتزازه بالتعاون مع مديرية تربية بيت لحم لتنفيذ برنامج ستيم والتي تعود بالنفع على الطلبة بهدف التطبيق العملي وتنمية مهارات الطلبة نحو ضمن منهجية المشروع التي تعزز من توجه الطلبة نحو الاتجاهات العلمية والتكنولوجيا داعيا جميع الطلبة الى استثمار كافة المهارات المكتسبة وتعميمها على كافة الطلبة لاحقاً.

كما استعرض د. لبيب عرفة مراحل تطبيق البرنامج في جامعة فلسطين الاهلية بالتعاون مع اساتذه جامعيين ومختصين في الجامعة من خلال دائرة التعليم المستمر مشيداً بالتعاون مع تربية بيت لحم. وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشرفين
والمعلمين والطلبة المشاركين في البرنامج.