مباشر | رواتب 110%.. 55% للبنوك وموظفين لا يشملهم القرار

سائح أجنبي يوثق رحلته في مصر بـ 10 دولارات فقط

سائح أجنبي يوثق رحلته في مصر بـ 10 دولارات فقط
مشهد من الفيديو
وثق سائح أجنبي رحلته بمصر تحت عنوان عشرة دولارات في مصر.

يوضح الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السائح هو يشرح كيف لأي اجنبي أن يتمتع بالتنزة في مصر بـ 10 دولارات فقط، وأقدم على شراء كثير من الاشياء بقيمة بسيطة ورخيصة.

وقال السائح خلال الفيديو المسجل، إن مصر بلد فريدة ويصل تعداد سكانها نحو 100 مليون نسمة، لافتًا إلى أنه قضى نحو ثلاث أشهر بمصر وتلك الفترة جعلته يحبها.

وأضاف السائح أن هناك العديد من الأسباب تجعل أي أجنبي يزور مصر دون تفكير، وأبرز هذه الأسباب وجود الأهرامات ونهر النيل، مشيرًا إلى أن مصر بها اشياء أخرى أجمل من ذلك، وهو الطعام المصري المذهل وأهلها الودودين.

وأوضح السائح أن أكثر الأشياء التي أحبها بمصر أسعارها الرخيصة، وتمكن من التنزه وتناول الطعام بـ 10 دولار فقط.

وفي بداية رحلته لإنفاق العشر دولارات ذهب السائح إلى مطعم بسيط لتناول أكلة الكشري الشعبية في مصر، ونالت تلك الوجبة اعجابه بعد أن دفع نحو 13 جنيها مصريا لاكلها، بحد وصفه عبر الفيديو.

وبعد إنهاء السائح لاكلة الكشري، قام بطلب قهوة التي وصلت تكلفتها إلى 10 جنيه للفنجان الواحد، وفور شرابه للقهوة المصرية ذهب إلى محطة المترو وقطع تذكرة بثلاث جنيهات للاتجاه إلى وسط العاصمة للتنزه هناك.

وخلال وصول السائح إلى وسط العاصمة قام بشراء مشروب غازي بخمس جنيهات، وبعدها أقدم على تناول مشروب "الميلك شيك"، بأحد المطاعم الشهير والتي تصل قيمتها بنحو 26 جنيه للكوب الواحد.

وبالرغم من إنفاقه تلك الأموال إلا أنه لا يزال متبقى معه نحو 6 دولارات من أصل 10 دولار، ليتجه بعد ذلك لشراء أحد المستلزمات المنزلية بقيمة 15 جنيها، ليتوقف بعدها بأحد المطاعم الشعبية لتناول ساندوتش طعمية بـقيمة 4 جنيهات.

وفور انتهاء السائح من تناوله الطعمية اشترى رواية اجنبية بنحو 26 جنيها، وبعد شعوره بالارهاق قرر الذهاب إلى المكان الذي يمكث فيه لكن كان لا يزال متبقي معه 4 دولارات، ليقدم على شراء بعض الألعاب من أحد المكتبات بقيمة 40 جنيها.

وفي النهاية قام السائح بالاتصال بأحد خدمات التوصيل ليدفع نحو 26 جنيها، من آخر أموال متبقية من العشر دولارات التي أنفقها في التنزه بمصر، وقضى يوما سعيدا بتلكفة بسيطة.

 

التعليقات