شراكة بين كوانيرجي وشيري لإطلاق حقبة جديدة للسيّارات الذاتيّة والمدن الذكيّة

شراكة بين كوانيرجي وشيري لإطلاق حقبة جديدة للسيّارات الذاتيّة والمدن الذكيّة
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت شركة "كوانيرجي سيستمز"، مزوّدة رائدة لأجهزة الاستشعار العاملة بتقنية "ليدار" (كشف الضوء وتحديد مداه) وحلول الاستشعار الذكيّة، عن عقد شراكة مع "شيري أوتوموبايل"، إحدى أكبر الشركات المصنّعة للسيّارات في الصين.

وفي 20 يونيو 2019، كشفت "شيري" عن شعار علامتها التجارية الجديدة "شيري لايون"، وأعلنت عن خطتها الاستراتيجية للعمل مع شركاء مختارين لحلّ التحديات التقنيّة ضمن المنظومة. وقامت "كوانيرجي" بالتوقيع لبرنامج "سمارت بارتنر" من "شيري لايون" كشريك لتقنيّة "ليدار"، من أجل تركيز الجهود على النهوض بالقيادة الذاتيّة والمدن الذكيّة في الصين.

وقال الدكتور يونج هوانج، نائب الرئيس لمجموعة أعمال السيّارات الذكيّة لدى "شيري"، في هذا السياق: "في ظلّ نضوج قطاع السيارات الذاتية، لا بدّ من بناء منظومة تدعم شبكة المواصلات بحلول موثوقة. وسنعمل عن كثب مع ’كوانيرجي‘ حول السيّارات الذاتيّة ومجموعة المدن الذكيّة من ’شيري‘".

ويقوم "إس 3" بتقنية "ليدار" للحالة الصلبة الخاصّ بالمركبات من "كوانيرجي" على مصفوفات مرحليّة بصريّة يتم إنتاجها مع سيليكون شبه موصل أكسيد الفلز المكمِّل ("سيموس"). وتقدّم هذه المستشعرات، بحالة صلبة ومن دون أجزاء متنقلة على أيّ نطاق، مستوى ليس له مثيل من الجودة والموثوقيّة. بالإضافة إلى ذلك، إنّ عقدة السيليكون شبه موصل أكسيد الفلز المكمِّل المستخدمة في تصنيع الرقاقات ناضجة، وتسمح بالزيادة السريعة للتصنيع بمردود عال، وتلبي متطلبات الأداء بأقلّ سعر في السوق.

وفي الطريق إلى تحقيق العصر الذاتي، تقوم البنية التحتيّة للمدينة الذكيّة بدور أساسيّ كممهدة للطريق. وتقوم قدرة إنترنت الأشياء في المدن الذكيّة بربط السيّارات مع المعلومات الرقميّة الأساسيّة، ما يخفض ازدحام الطرق ويجعل الطرقات أكثر أماناً.

ويُمكن أن يؤدي "كورتيكس دي تي سي" (للتحديد والمراقبة والتصنيف)، الحلّ الحصري لشركة "كوانيرجي" والذي يقوم على تجهيزات "ليدار" وبرمجيّة الذكاء الاصطناعي، دوراً أساسيّاً في مراقبة وتنظيم تدفق السيارات والناس عند التقاطعات، ويشارك البيانات مع السيّارات المتصلة. وعند دمج "كورتيكس دي تي سي" مع تقنيّة شبكات الخليوي من الجيل الخامس "5 جي"، يمنح الوعي اللازم والرؤى التحليليّة في المقوّمات المتّصلة المختلفة في المدينة ويضمن حركة سير آمنة وفعالة.

وصرّح الدكتور لؤي الدادا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "كوانيرجي"، قائلاً: "تتواجد الصين في طليعة الابتكار في مجال التنقليّة، وتحقّق ’شيري‘ خطوات ضخمة في تقديم ليس سيّارات ذكيّة فحسب، بل أيضاً أنظمة مواصلات ذكيّة إلى السوق. ووقع اختيار ’شيري‘ على ’كوانيرجي‘ كشريكها لتقنيّة ’ليدار‘، وسنقوم معاً بصياغة الفصل التالي من التقنيّات الذاتيّة في الصين".

ومن خلال الشراكة مع "شيري"، تستكمل "كوانيرجي" التزامها بتقديم تقنيّاتها الذكيّة للاستشعار إلى شركائها حول العالم.

التعليقات