عاجل

  • الفريق أول عبد الفتاح البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمجلس السيادة في السودان

مباشر | تراجع واضح في الملفات الفلسطينية.. من يتحمل المسؤولية؟

وزير الحكم المحلي يزور عدد من قرى جنبن ويبحث معهم الاحتياجات والتحديات

وزير الحكم المحلي يزور عدد من قرى جنبن ويبحث معهم الاحتياجات والتحديات
رام الله - دنيا الوطن
وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح يزور عدد من قرى محافظة جنين القريبة من جدار الفصل العنصري ويهددها الاستيطان، ويلتقي مجالسها وعدد من الأهالي وممثلي المؤسسات، يبحث معهم الاحتياجات ويناقش التحديات التي تواجههم، ويتفقد مشاريع قيد الانشاء ويفتتح أخرى.

وخلال الزيارة التي شملت كل من نزلة زيد، طوره، الخلجان، ام دار، العرقة، زبده، ظهر العبد، وامريحه غرب محافظة جنين رافقه فيها طاقم من الوزارة والمديرية، أكد الصالح على تعزيز صمود المواطنين على الأرض وخاصة تلك المناطق التي تواجه تهديدا من ممارسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه، والعمل الميداني مع الأهالي والهيئات المحلية لتذليل التحديات التي تواجههم وترتيب اولياتهم من الاحتياجات للعمل على تحقيق جزء منها ضمن الإمكانيات المتاحة لتحسين الخدمات واحداث التنمية.

وتحدث الصالح للأهلي والهيئات قائلاً "نحن موظفون لخدمتكم، والعمل معكم من أجل التغيير للأفضل، رغم كل الظروف التي يعيشها شعبنا، والامكانيات البسيطة المتوفرة، والتحديات التي توجهونها"، وأشار الى توجهات الرئيس ورئيس الحكومة بهذا الخصوص.

وافتتح الصالح مشروع طرق داخليه في قرية نزلة زيد، وتفقد مشروع إضافة غرف صفيه في قرية طوره بمشاركة مدير التربية والتعليم طارق عمارنة، وبحث احتياجات القرى وهيئاتها المحلية من مشاريع، تضمنت تأهيل البنية التحتية وتأهيل شبكات المياه والكهرباء الطاقة الشمسية والصرف الصحي والطرق بشقيها الزراعي والعمراني، والمخططات الهيكلية والملاعب والمدارس وغيرها.

واكد الصالح على أهمية هذه المشاريع في تسهيل حياة المواطنين ولارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، مشيراً استمرار عما الوزارة بتقديم المشاريع لكافة الهيئات المحلية، انطلاقا من استراتيجية الوزارة في تمكين الهيئات المحلية ولامتلاكها قدرات فاعلة، مشيداً بالهيئات المحلية التي أصبحت تعمل على تنفيذ بعض المشاريع بشكل ذاتي، معتبراً ذلك مؤشر ايجابي يحتذى به.