مباشر | إسراء غريب.. هل إنتهت القضية؟

‫Nasdaq وIraq Stock Exchange توقّعان على اتفاقية جديدة حول تكنولوجيا السوق

وقّعتNasdaq Inc‏(Nasdaq: NDAQ) وIraq Stock Exchange‏ (ISX) على اتفاقية جديدة لتمديد العلاقة التي تجمعهما في إطار تكنولوجيا السوق. كجزء من الاتفاقية، سوف تستمر Nasdaq بتزويد ISX بمحرّك التطابق وتكنولوجيا التداول وإيداع الأوراق المالية (CSD). وتسجّل هذه الاتفاقية الجديدة بداية الفصل التالي من الشراكة بين Nasdaq وISX والتي نشأت في العام 2007 وتمحورت حول التكنولوجيا.

قال Taha A. Abdulsalam، المدير التنفيذي لـ Iraq Stock Exchange: "يسرّنا أن نعزّز شراكتنا الناجحة مع Nasdaq. ويُشكّل استخدام تقنية السوق الخاصة بـ Nasdaq إشارة واضحة للمستثمرين والجهات التنظيمية والأسواق المالية الأخرى بأن العراق ستعمل على تكثيف جهودها لتصبح مركزًا ماليًا مهمًا للأعمال الإقليمية والعالمية."

بحسب Michèle Carlsson، العضو المنتدب لـ Nasdaq في دول الشرق الأوسط وأفريقيا، "من خلال الترقية إلى أحدث تكنولوجيا لـ Nasdaq، ستنضم ISX إلى مجتمع بورصات يستخدم تكنولوجيا تداول متعددة الأصول ومتطورة تمتثل للمعايير الدولية". وأضافت: "نتطلع إلى دعم ISX فيما تستمر بتطوير سوقها والابتكار فيها."

تدعم تكنولوجيا السوق لـ Nasdaq أكثر من 250 جهة عالمية تضم مؤسسات تُعنى بالبنية التحتية للأسواق وفاعلين في السوق، بما في ذلك وسطاء تجاريون وأسواق مالية وغرف مقاصة ومراكز تداول وإيداع للأوراق المالية وجهات تنظيمية، في أكثر من 50 بلدًا، وتوفر لها حلولاً شاملة وأساسية على صعيد التكنولوجيا.

التعليقات