الهرفي ورينا يناقشان تفاصيل مؤتمر "فلسطين: انتاج وتراث رغم الاحتلال"

الهرفي ورينا يناقشان تفاصيل مؤتمر "فلسطين: انتاج وتراث رغم الاحتلال"
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير فلسطين لدى فرنسا، سلمان الهرفي، برئيس الغرفة التجارية العربية الفرنسية السيد فانسان رينا لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والتعاون العربي الفرنسي في المجالات الاقتصادية وكذلك الجولات التي تنظمها الغرفة التجارية العربية الفرنسية للسفراء العرب المعتمدين في باريس لزيارة اهم المنشآت الاقتصادية في المدن الفرنسية.

وأشاد السفير الهرفي خلال الاجتماع بجهود الغرفة التجارية العربية الفرنسية في مجال تطوير القطاع التجاري العربي والعلاقات التجارية مع فرنسا بكافة أقاليمها، وكذلك تشجيع الاستثمار الفرنسي في الدول العربية.

وتطرق الاجتماع بشكل خاص الى المؤتمر السياحي المرتقب خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني القادم والذي ينظمه الطرفان في العاصمة الفرنسية باريس تحت عنوان فلسطين: انتاج وتراث رغم الاحتلال، بهدف التعريف بالقطاع السياحي الفلسطيني وتشجيع الصناعة السياحية في فلسطين وتمتين العلاقات الفلسطينية الفرنسية في المجال السياحي وكذلك التعريف بواقع التحديات والصعوبات التي يوجهها القطاع السياحي الفلسطيني والجهود الفلسطينية لتطويره.

وناقش السفير الهرفي مع السيد رينا فعاليات هذا المؤتمر والتي ستنقسم الى مجموعة محاضرات متخصصة حول واقع السياحة في فلسطين وأبعادها الاقتصادية وتحدياتها الذاتية والموضوعية وكذلك التنمية السياحية المستدامة ومناهج تأهيل المواقع الأثرية والسياحية الفلسطينية والاستفادة من الخبرات الفرنسية في هذا المجال حيث تعتبر فرنسا من اهم الدول الجاذبة للسياح في العالم. كما سيضم المؤتمر جناحاً لعرض المنتج الفلسطيني بكافة انواعه الغذائية والتراثية والفنية ذات البعد السياحي، وعروضاً سينمائية لأهم الاماكن السياحية في فلسطين وكذلك معرضاً للملصقات السياحية ولقاءات ثنائية بين القطاع الخاص الفلسطيني والفرنسي.

وسيحضر المؤتمر منظمات دولية وإقليمية متخصصة وكذلك شخصيات رسمية فلسطينية وفرنسية وأيضأ شخصيات عربية مهتمة بالسياحة البديلة والسياحة الدينية وايضاً السياحة الترفيهية في المنطقة.

وشدد السفير الهرفي على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لإنجاح هذا المؤتمر لما له من اهمية في التعريف بالقطاع السياحي الذي يعتبر من اهم القطاعات الاقتصادية في فلسطين. بدوره السيد رينا اكد على دعم الغرفة التجارية العربية الفرنسية للقطاع السياحي في فلسطين بشكل خاص وقدم شكره للسفير الهرفي على جهود السفارة ومتابعتها الدؤوبة لجميع الانشطة الخاصة بالغرفة.

هذا وقد حضر اللقاء السيدة جمانة اليحيى مسؤولة الملف الاقتصادي في سفارة فلسطين لدى فرنسا والسيدة نيروز فهد المديرة التنفيذية للغرفة التجارية العربية الفرنسية

التعليقات