عاجل

  • إصابة عدد من المواطنين داخل حرم جامعة الخليل بحادث انفجار مولد لنظام التدفئة المركزية

مسيرة نسائية بمخيم البص ووقفة بمنتدى صور الثقافي ضد قرار وزير العمل

رام الله - دنيا الوطن
اقيمت مسيرة نسائية حاشدة  في مخيم البص بدعوة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني وقد انطلقت من امام مركز حركة فتح شعبة البص.

وشارك في المسيرة حشد نسائي لبناني وفلسطيني وزهرات واشبال  وسيدات من المخيم.

ورددت قها هتافات تندد بقرار وزير العمل اللبناني، كما دعت الى التمسك بحقوق  الشعب الفلسطيني الاجتماعية والمدنية .

وحملت في المسيرة الاعلام اللبنانية والفلسطينية واطلقت الاناشيد والهتافات التي تدعو وزير العمل للعودة عن القرار الجائر بحق العمال الفلسطينيين .

وكانت اقيمت قبل المسيرة "وقفة خطابية "  قدمت لها نور الهدى يوسف بكلمة نددت فيها بالقرار الجائر، وشكرت مشاركة المرأة اللبنانية الى جانب المرأة الفلسطينية في هذه الوقفة الاخوية الانسانية الوطنية .

ثم القت امينة سر مكتب المرأة في حركة فتح شعبة البص داليا دامرية كلمة حيت فيها العامل الفلسطيني واكدت تمسك العامل بحقه في العمل، واعلنت رفض قرار الوزير الجائر، وشكرت الزعماء اللبنانيين الذين تضامنوا مع العامل الفلسطيني.

 وقالت: ان شعبنا يصنع كرامته ويدافع عنها رغم الحصار والفقر والحرمان الاقتصادي والمعيشي.

كما القت الناشطة اللبنانية نادية حمدان كلمة اكدت فيها على حقوق العامل ونددت بالقرار الجائر، وقالت جئنا لنتضامن مع اصحاب الحق في العمل دون اجازة، وشكرت كل من شارك في  المسيرة . وقالت :عاشت الوحدة اللبنانية الفلسطينية.

كما القت الناشطة اللبنانية فيكتوريا برشا كلمة قالت فيها "انها تعيش في المخيم مع الشعب الفلسطيني تفرح معه وتحزن معها وتتقاسم الرغيف معه نحن اخوة وشعب واحد ولا نقبل بالظلم الذي لحق بالعامل الفلسطيني من خلال هذا القرار الجائر والمعيب

 ودعت الى تحرك سلمي ضد القرار "دون أن نستعمل الاساليب السلبية في التعبير عن موقفنا الداعم للعمال الفلسطينيين وقضيتهم العادلة ".

التعليقات