لقاء ثنائي يجمع الأمين العام لمؤتمر القدس وشدوا الرحال بمدير بيت الذاكرة

رام الله - دنيا الوطن
عقد في العاصمة الأردنية عمان لقاء ثنائي بين د. هشام تلاوي الأمين العام لمؤتمر القدس وشدوا الرحال في الولايات المتحدة، و د. جودت مناع مدير عام بيت الذاكرة / متحف القدس في العاصمة الأردنية عمان.

وتبادل المسؤولان سبل التعاون المشترك بين الجانبين والنشاطات المفترضة لتعزيز مكانة القدس اقليميا ودوليا واتفقا على أن يقوم بيت الذاكرة/متحف القدس باستقبال الوفود التضامنية باعتباره مركزا اقليميا في الشرق الأوسط.

وتأسس مؤتمر القدس وشدوا الرحال في الولايات المتحدة قبل نحو ثماني سنوات ومن أهدافه إبراز الهوية الفلسطينية لمدينة القدس وتنظيم زيارات للمغتربين في الولايات المتحدة إلى المقدسات الاسلامية والمسيحية.

كما نظم المؤتمر نشاطات منها الدعوة إلى تجمعات عند الحواجز العسكرية الإسرائيلية في فلسطين المحتلة أيام الجمعة لفضح التدابير الإسرائيلية الهادفة للحد من حرية التنقل بين القدس والمدن الفلسطينية الأخرى.

وفي الجانب الآخر يجري العمل على تجهيز بيت الذاكرة/متحف القدس بالأدوات والمجسمات التي تعرض مدينة القدس بوسائط اعلامية للمرئي والمسموع بعد إنجاز المرحلة التأسيسية التي شملت ترميم المبنى وتأهيله وفقا لمتطلبات المشروع.

وأبدى مناع استعداد بيت الذاكرة/متحف القدس لاستقبال وفود من الولايات المتحدة الأمريكية على المستويين الحكومي والغير حكومي كمحطة اولى في عمان قبل التوجه إلى القدس المحتلة.

جدير بالذكر أن مناع يشغل مركز المنسق الإعلامي لمؤتمر القدس وشدوا الرحال منذ تأسيسه.

التعليقات