فقد بصره بسبب عادة يواظب عليها مستخدمو العدسات.. إحذروا

فقد بصره بسبب عادة يواظب عليها مستخدمو العدسات.. إحذروا
أكّد المراسل الصحافي البريطاني روي نك هامفريز (29 عاماً) أنّه فقد بصره في عينه اليمنى، بعدما استحم وهو يضع العدسات اللاصقة.

ولفت هامفريز إلى أنّه كان متساهلاً في نظافة العدسات اللاصقة، ومن المرجح أن يكون قد التقط عدوى طفيلية نادرة، نتيجة للاستحمام بالعدسات اللاصقة، بحسب ما قال.

وفي لتفاصيل أنّ هذا الخطأ تطلّب 18 شهراً من العلاجات المكثفة، وهناك احتمال كبير أن لا تبصر عينه اليمنى النور من جديد، وفقاً لتقرير نشره موقع جيزمودو.

وروى روي قصته في عمود بالصحيفة التي يعمل فيها هذا الأسبوع، وقال إن القصة بدأت في 2018، حيث شعر بجفاف كبير في عينه اليمنى، وحساسية شديدة تجاه الضوء.

وبعد أن فشلت القطرات التقليدية في التخفيف من الألم، لجأ روي إلى طبيب مختص، قبل أن يتم تشخيص إصابته بالتهاب في القرنية ناتج عن نوع نادر من الطفيليات، بحسب ما أوضح. 

وحذر روي من أن الحشرة الطفيلية يمكن أن تدمر العين، وتتسبب بالإصابة بفقدان البصر.يُشار إلى أنّ هذه الطفيليات توجد عادة في الماء والتربة، والغالبية العظمى من ضحاياها من الذين يضعون العدسات اللاصقة، وتشمل عوامل الخطر الرئيسية الاستحمام أو السباحة أثناء وضع العدسات، أو ببساطة غسل الوجه ووصول المياه إلى العدسات، إضافة إلى ارتدائها طوال الليل.

التعليقات