استمرار التحركات في مخيمات اللاجئين رفضاً لاستمرار الإجراءات ضد العمال

رام الله - دنيا الوطن
نظم ائتلاف حملة حق عمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اعتصاما تحول الى تظاهرة شعبية في مخيم رفضا لاستمرار الإجراءات التعسفية والتمييزية لوزارة العمل بحق اللاجئين الفلسطينيين، والتي لم تتم معالجتها وفقا للمؤتمر الصحفي الذي عقده وزير العمل الذي قال انه "اعطى تعليمات لتسهيل إعطاء الفلسطينيين إجازات عمل وان ما تقوم بها الوزارة هو لحماية الفلسطينيين".  

فبمشاركة مؤسسات أهلية لبنانية وفلسطينية وممثلي فصائل وأحزاب فلسطينية ولبنانية ولجان شعبية وعلى وقع الاناشيد والأغاني الفلسطينية بدأ الاعتصام بكلمة ائتلاف حملة حق العمل التي ألقتها منسقة جمعية النجدة الاجتماعية في مخيم البداوي هناء العينين. 

واعتبرت العنين ان ما جاء في المؤتمر الصحفي لوزير العمل يبقي على الاجراءات التمييزية ضد العمال وارباب العمل الفلسطينيين، ولا يأخذ بالاعتبار خصوصية وضعهم وعدم شمولهم بقانون عمل الأجانب. 

وطالبت العينين بوقف كل الاجراءات والملاحقات بحق العامل وارباب العمل الفلسطيني وإلغاء كافة المخالفات، وتطبيق التعديلين 128 / 129 المتعلقة بالعمال والاجراء الفلسطينيين باستصدار مراسيم تطبيقية وزارية وحكومية تأخذ بالاعتبار إلغاء إجازة العمل وتعديل المادة التاسعة من قانون الضمان الاجتماعي لضمان حصول العامل الفلسطيني على كافة الخدمات التي يدفع إشتراكاتها لصندوق الضمان. 

ثم ألقت عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي السيدة عفراء عيد كلمة أكدت فيها ان الشعب الفلسطيني واللبناني شركاء وأشقاء، ويجب معاملة الفلسطيني كما يعامل شقيقه اللبناني.

وختمت كلمتها بأن "فلسطين ستبقى بوصلة نضالنا". بعد ذلك انطلقت تظاهرة حاشدة جابت شوارع المخيم على وقع الهتافات المنددة بالقرارات التعسفية والجائرة ضد العمال وارباب العمل الفلسطينيين. هذا ودعا الائتلاف الى اعتصام وتظاهرة يوم السبت تنطلق من امام الصليب الأحمر الدولي في مدينة صيدا.  

التعليقات