عاجل

  • الناطقة باسم برنامج الأغذية العالمي: غزة لا تحتاج الغذاء فقط بل المكملات الغذائية وعلاج سوء تغذية الأطفال

  • تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على مناطق بمحيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة

  • جيش الاحتلال يعترف بقيامه بإعدام وقتل أكثر من 50 شخصاً واعتقال 180 في مستشفى الشفاء حتى الآن

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي آخر خلال عملية مستشفى الشفاء، برتبة رقيب أول

"الديمقراطية" تنظم يوم عمل تطوعي لدعم المزارعين شرق البريج

"الديمقراطية" تنظم يوم عمل تطوعي لدعم المزارعين شرق البريج
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم عمل تطوعي لدعم المزارعين شرق مخيم البريج بالمحافظة الوسطي.

وأطلعت الجبهة على معاناة المزارعين ومطالبهم والمخاطر التي تواجه قطاع الزراعة في المحافظة الوسطى في محاولة للتخفيف عن معاناتهم.

من جهته، وجه الرفيق ناهض القريناوي عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤول المحافظة الوسطى، عدة رسائل، أبرزها إلى الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل انتهاكاته ضد المزارعين وإطلاق النار صوبهم أثناء فلاحة أراضيهم الواقعة شرقي المحافظة الوسطى قرب السياج الفاصل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي. مؤكداً أن شعبنا لن يتنازل عن أرضه وسيبقى متمسكاً بحقوقه الوطنية وسيواصل نضاله حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان 4 حزيران (يونيو) 1967.

ودعا القريناوي الحكومة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها اتجاه المزارعين وقضاياهم وهمومهم بوضع خطة اقتصادية تنموية لاستنهاض قطاع الزراعة ودعمه كونه يعد من أهم القطاعات الحيوية التي تخدم الاقتصاد الوطني، وبما يعزز صمود المزارعين في أراضيهم وخاصة في الأراضي الحدودية، وإحالة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المزارعين لمحكمة الجنايات الدولية.

وجدد القريناوي دعوته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإجبارها على وقف اعتداءاتها المتكررة على المزارعين، وفتح المعابر أمام تصدير المنتوجات الزراعية لتخفيف الخسائر التي لحقت بقطاع الزراعة جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل للعام الثالث عشر على التوالي.