المنظمات الديمقراطية الفلسطينية بسوريا تصدر بياناً سياسياً حول أزمة العمال الفلسطينيين بلبنان

رام الله - دنيا الوطن
أصدرت المنظمات الجماهيرية الديمقراطية الفلسطينية في سوريا بياناً سياسياً حول أزمة العمال الفلسطينيين في لبنان.

وقالت: إن المنظمات والمؤسسات الجماهيرية الديمقراطية الفلسطينية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في سوريا، ترفض ما يتعرض له العمال الفلسطينيين من إجراءات صادرة عن وزارة العمل اللبنانية وإجراءات تمييزية أخرى تطال المخيمات وما ولدته من حالة فقر وبؤس شديد.

وأضافت: "هؤلاء اللاجون الفلسطينيون في لبنان الذين هجروا عن وطنهم عام 1948 بعد تدمير مدنهم وقراهم على يد العصابات الصهيونية وارتكاب عشرات المجازر وتهجيريهم القسري إلى لبنان ,أن  اللاجئين الفلسطينيين كان لهم دور هام في دورة حياة لبنان ولم يكونوا يومياً عالة على المجتمع أو يخالفون القانون". 

ودعت المنظمات إلى وقف هذه الإجراءات وإلغاء إجازة العمل والإستجابة إلى نداء العقل بالتعاطي مع الشعب الفلسطيني بأن له حقوق إنسانية بموجب القوانين والشرائع الدولية بأن له الحق بالعمل والحياة الكريمة  والمبادرة فوراً لتنظيم العلاقات على أسس  قانونية واجتماعية وسياسية سليمة وأن تلغى تلك القرارات الجائرة والظالمة بحق الشعب الفلسطيني ورفع القيود والإجراءات التمييزية احتراماً لحقوق الإنسان. 

وطالبت الرؤساء الثلاثة والكتل النيابية العمل للوقف الفوري لإجراءات وزارة العمل  والتراجع عن قراراتها الظالمة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت: "يجب أن تتضافر كل الجهود في مواجهة وإسقاط المشروع الإسرائيلي الأمريكي بصفقة ترامب وإفشال نتائج ورشة البحرين الإقتصادية من أجل أن تبقى اتجاه بوصلة الشعب الفلسطيني ونضاله هو العودة لأرضه التي هجر منها عام 1948 وفقاً للقرار الأممي 194 ورفض كافة المشاريع التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية. 

المنظمات والمؤسسات الجماهيرية الديمقراطية الفلسطينية / سوريا : اتحاد لجان الوحدة العمالية / اتحاد لجان حق العودة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد / المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية / ندى / منظمة الجيل الجديد / مجد / التجمع الديمقراطي الفلسطيني للمهنيين . المنتديات الثقافية الديمقراطية الفلسطينية . نادي عز الدين القسام.


التعليقات