ليش لأ.. مسرحية من الشباب للشباب تسلط الضوء على قضاياهم

ليش لأ.. مسرحية من الشباب للشباب تسلط الضوء على قضاياهم
رام الله - دنيا الوطن
مسرحية "ليش لأ ؟!"  للمخرج محمد أبوكويك تنهي جولة من خمس عروض بعرض مميز بالمركز الثقافي الفرنسي حضره نخبة من المثقفين والفنانين وطلبة المركز حيث حاز العرض علي اعجاب ورضا المشاهدين لا سيما وان العرض يطرح الحالة الحقيقية التي يعيشها الشباب بقطاع غزة وما يعانيه هؤلاء الشباب جراء الحصار والبطالة والانقسام مما أوصل معظمهم لحالة من اللا أمل حسب تعبير احد المشاهدين والذي اثني علي هذا العمل المسرحي سواءً بما يتعلق بالاخراج او التمثيل او بما يتعلق بالموضوع الذى تتناوله المسرحية وضرورة ان يكون هناك فرصة ليشاهدها الشباب بجميع جامعات غزة  لتكون حافز لهم لياخذوا دورهم من اجل الحصول علي حقوقهم وفهم اكبر لواجباتهم سواءً تجاه انفسهم او تجاه مجتمعهم .

العمل المسرحي يحمل دعوة للشباب ليأخذوا دورهم بالمساهمة في صنع القرار والتغير لا سيما وان الشباب يشكلون النسبة الأكبر من المجتمع وتعطيل دورهم يعني تهميش تلك النسبة والتي غالباً ما تعتمد عليها الدول المتقدمة في نهضتها.

كما حملت المسرحية دعوة للتفكير والحوار للوصول لحل لتلك القضية

فحين احتدم النقاش وتصاعد بين الشباب جاءت الدعوة علي لسان احدي الشابات " من فضلكم ... إحنا بوقت صعب ولازم نتحمل بعض .. لازم نفكر شو راح نعمل وإلا أوشكنا على نهايتنا."

المسرحية قدمت برعاية شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية وبتمويل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC)وقام بكتابة النص المسرحي رامي السالمي وتمثيل كل من عبد الله مغاري وفايقة النجار ومجد عنتر ورهف شمالي ومن اخراج الفنان المسرحي محمد أبوكويك.