عشراوي تلتقي بوزير الدولة لشؤون التنمية الدولية

عشراوي تلتقي بوزير الدولة لشؤون التنمية الدولية
رام الله - دنيا الوطن
استهلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي زيارتها للمملكة المتحدة اليوم الاربعاء بعقد لقاءات في لندن مع وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية والشرق الأوسط، السيد أندرسون موريسون، ومسؤولين رفيعين من وزارة الخارجية البريطانية وقد رافقها في اللقاءات سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة د. حسام زملط.

وتناولت عشراوي آخر المستجدات السياسية والمخاطر المحدقة بالمنطقة نتيجة انسداد الأفق السياسي، كما تطرقت للدور الذي يمكن أن تلعبه بريطانيا في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة، لاسيما في القدس، والحد من الضرر الذي تحدثه سياسات الإدارة الأمريكية الحالية غير المسؤولة وغير القانونية.  
 
كما ناقشت عشراوي الضرورة الملحة لوجود مبادرة سياسية جدية تقوم على احترام القانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني وتضمن إنهاء الصراع من خلال تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية في الاستقلال الوطني والحرية.

وفي هذا السياق، أكدت عضو اللجنة التنفيذية على دعوة القيادة الفلسطينية لبريطانيا وغيرها من الدول الملتزمة بحل الدولتين الاعتراف بفلسطين دون تأخير. 

وتناولت عشراوي الإجراءات السياسية والاقتصادية والاستعمارية الإسرائيلية المتصاعدة، مبينة خطورة هذه الانتهاكات الجسيمة على واقع ومستقبل المنطقة. على صعيد آخر، ناقشت عشراوي مع المسؤولين البريطانيين أهمية دعم بريطانيا للجهود الفلسطينية على المستوى الدولي الرامية لضمان احترام القانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني، مطالبة بدعم الجهود الفلسطينية في مجلس حقوق الإنسان، بما في ذلك حث المفوض السامي لحقوق الإنسان على نشر قاعدة البيانات الخاصة بالشركات التي تربح بشكل غير قانوني من منظومة الجدار والاستيطان دون تأخير إضافي.