موفيستار تشيلي تواصل تحفيز شبكاتها من الجيل الرابع مع الروابط متعددة النطاقات

رام الله - دنيا الوطن
قامت شركة "تيليفونيكا"، من خلال علامتها "موفيستار تشيلي" وفي ظلّ الجهد المستمرّ لتحسين شبكتها لتقنيّة الجيل الرابع "4 جي"، بنشر استعمال الحلّ متعدد النطاقات من "سياي ميكرو إلكترونيكا". وتهدف "موفيستار تشيلي" إلى استكمال زيادة السعة الجوالة وتحسين الموثوقيّة الإجماليّة للشبكة بفضل النموّ الكبير في حجم الاستخدام.

يقدّم حلّ النطاقات المتعددة من "سياي ميكرو إلكترونيكا" مقترناً مع نطاق تردّد تقليدي (15 جيجاهرتز) مع رابط النطاق الإلكتروني (80 جيجاهرتز)، سعة متعددة الجيجابايت من دون التأثير السلبي على المسافات. وقامت "موفيستار تشيلي" من خلال هذا الحلّ بتقديم سعة تشبه الألياف لكلّ من مواقع الوصول، وأكملت بسلاسة حلقة تجميع الألياف لتقديم أداء محسّن.

وكان السعة دائمة النموّ المولّدة في موقع شهير للتزلج خلال موسم الشتاء قد أسهمت بإقناع "موفيستار" باستبدال رابط الموجات الميكرويّة الأقدم بطول 18,6 كيلومتر مع حلّ الروابط المتعددة "سياي ميكرو إلكترونيكا" لتأمين سعة أكثر بأربع مرّات من السعة الأصليّة.

وقال لويجي لوفاتي، مدير حساب "تيليفونيكا" لدى "سياي ميكرو إلكترونيكا"، في هذا السياق: "إنّ الحلّ المستخدم للنطاقات المتعددة هو الأوّل من نوعه في الشبكة، مع نقل سعة شبيهة بسعة الألياف إلى المواقع من دون التكاليف المعنيّة لنشر الألياف وفي فترة زمنية أقصر. تقوم حلول النطاق الإلكتروني والحلول متعددة النطاق بسرعة وبفعاليّة من حيث التكلفة بحلّ حاجات الاتّصال عالية السعة في المواقع حيث لا تصل الألياف كما هو الحال في الجبال. وبفضل توافق الأرض في تشيلي، يبرهن هذا الحلّ أنّه محفّز قويّ لبرنامج تحديث شبكة ’تيليفونيكا‘".