عاجل

  • ترامب: على الفلسطينيين قبول خطة السلام لأنها جيدة لهم

  • نتنياهو: خطة ترامب للسلام قد تكون فرصة تاريخية

  • ترامب: خطتي للسلام بالشرق الأوسط ستكون لها فرصة للنجاح وسيتم الإعلان عنها مساء الثلاثاء

  • مجلس الوزراء يقرر اعتماد خطة مقترحات مشاريع القوانين والأنظمة واللوائح التنفيذية

  • مجلس الوزراء يصادق على تعيين لجنة للقيام بمهام مجلس بلدية يطا

  • مجلس الوزراء يصادق على الاتفاقيات الفلسطينية التركية في عدة مجالات إقتصادية وزراعية

  • مجلس الوزراء: وزارة الصحة ترسل شحنة من أدوية الثلاسيميا والسل والطعومات إلى قطاع غزة

هل وافق النواب الأمريكي على مناقشة عزل ترامب؟

هل وافق النواب الأمريكي على مناقشة عزل ترامب؟
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
صوت أغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي، لصالح عدم طرح قرار لمساءلة الرئيس دونالد ترامب بغرض عزله.

يأتي ذلك، بعد أن قال النائب آل غرين (تكساس) يوم الاثنين الماضي: إنه يعتزم فرض تصويت على عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد تغريداته، التي تقترح على النائبات الديمقراطيات التقدميات "العودة" إلى من حيث أتين، وفق وكالة (سبوتنك).

وكان مجلس النواب الأمريكي، صوت أمس الأربعاء، بأغلبية 240 صوتاً مقابل 187 لصالح قرار يدين تصريحات لترامب ضد أربعة من نواب المجلس.

وقال مجلس النواب الأمريكي في قرار بثته القناة التلفزيونية (CBSN) الأمريكية: إن "مجلس النواب يدين بشدة التصريحات العنصرية للرئيس دونالد ترامب، الذي شرّع وعزّز الخوف والكراهية تجاه الأميركيين الجدد، والأشخاص ذوي البشرة الملونة".

وكان ترامب استهدف بتغريداته أربعة من أعضاء الكونغرس من أقلية ديمقراطية، هم: الكسندريا اوكاسيو كورتيز (نيويورك) وإلهان عمر (مينيسوتا) وأيانا بريسلي (ماساشوستس) ورشيدة طليب (ميشيغان).

وقال ترامب في تغريدة: "من الغريب أن نرى الآن عضوات الكونغرس الديمقراطيات "التقدميات"، اللائي جئن أصلاً من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فساداً وغير الكفؤة في أي مكان في العالم، وفي الوقت نفسه يخبرن شعب الولايات المتحدة (أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض)، بشراسة كيف تتم إدارة حكومتنا".

وأضاف: "لماذا لا يعودون ويساعدون في إصلاح الأماكن المنهارة تماماً والمليئة بالجريمة التي أتوا منها، ثم يعدن ليوضحن لنا كيف تم ذلك".

التعليقات