الناتو: تركيا لا تزال عضواً مهماً بالحلف

الناتو: تركيا لا تزال عضواً مهماً بالحلف
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج، إن تركيا تبقى عضواً مهماً بالحلف، وذلك في معرض تعليقه على قرار الولايات المتحدة، عدم بيع طائرات (إف- 35) لها.

ووصف ستولتنبرج خلال كلمة في مؤتمر بإسبانيا، عدم حصول تركيا على هذه الطائرات بأنه "أمر غير جيد"، وفق وكالة (بلومبرج) للأنباء.

وأضاف أن الناتو يتسعد لعالم تنتشر فيه المزيد من الصواريخ الروسية، في إشارة إلى صفقة صواريخ (إس- 400) بين أنقرة وموسكو.

وكانت إيلين فورد، وكيلة وزارة الدفاع الأمريكية للمشتريات، قالت: إن مشاركة تركيا في برنامج طائرات (إف- 35) المقاتلة سوف تنتهي بحلول آذار/ مارس المقبل.

وقالت لورد إن الولايات المتحدة سوف تسد الثغرات، ولن يكون هناك أي اضطراب في تسليم الطائرات (إف- 35) للدول التي لديها بالفعل طلبات للحصول على هذه الطائرات.

وأضافت: "ولن نعلق على ما إذا كانت تركيا يمكنها العودة إلى هذا البرنامج بالتخلي عن نظام الصواريخ الروسي (إس- 400).

وأوضحت لورد إن إنهاء مشاركة تركيا في برنامج (إف-35) يهدف إلى حماية المشروع، قائلةً: "إننا نسعى فقط لحماية أمن برنامج (إف- 35) طويل المدى".

التعليقات