التجمع العربي/ألمانيا يستنكر ويرفض قرار وزير العمل الجائر بحق الفلسطينيين بلبنان

رام الله - دنيا الوطن
أصدر الناطق الرسمي  باسم التجمع العربي/ألمانيا السيد قحطان جاسم بياناً حول قرار وزير العمل في لبنان بشأن اللاجئين الفلسطينيين.

وفيما يلي تفاصيل البيان: 

نتابع بقلق بالغ عما يحدث من تضييق لسبل العيش لإخواننا عرب فلسطين في لبنان الشقيق وتصعيب الحصول على لقمة العيش التي هي بالاساس تتضمن أقسى الشروط والتي يئِنّون أخواننا العائدون تحت وطأتها ، قلما نجد له المثيل  في الدول العربية والأجنبية ، أملنا كبير ألّا يكون هذا قراركم الجائر له صلة بصفقة القرن البائسة . ونود أن نسألكم : هل المواطن اللبناني المنتشر في بقاع الأرض يعاني تحت مثل هذه الظروف أو قريباً مما  تفرضوه على اخواننا عرب فلسطين ؟ 

إسمحوا للتجمع العربي أن يقول: أليس من القدر اللئيم  ان يعيش العربي في وطنه الكبير غريباً ومقيّداً بسلاسل وضوابط ظالمة ويعيش العربي ومنه اللبناني في دول العالم بضوابط سكان البلاد التي وفدوا اليها والتي تحقق لهم الحرية وتؤمِّن لهم العيش الكريم جميعاً  ، (إن كان لبنانياً او فلسطينياً /عربياً أو اجنبياً  فكلهم ليسوا من سكان البلاد) يطبق ذلك عليهم وبدون ايِّ تمييز . 

عرب فلسطين جزء من أمة عربية كما انتم منها ، فلم هذا التمييز الذي لا نجده إلّا عندكم في لبنان الشقيق ؟ 

نطالب الحكومة اللبنانية الموقرة ، سحب وإلغاء كل الضوابط والتعليمات والقوانين القديمة والجديدة التي تعيق ممارسة العمل الحر لعيش كريم . 

الحس الإنساني يقول: قبل ان تفرض ضابطاً او  تصيغ قانوناً على أحد ٍ ، عليك َ ان تضع نَفْسك َ في مكانه ، فإن كنت لا تستطيع تنفيذه أو تحمُّله ، عليك ان تتركه فوراً  وبلا نقاش . 

أعضاء الحكومة اللبنانية الموقرة / وزير العمل المحترم . هل وجدتم  شيئاً من الضوابط والقوانين الجديدة التي أصدرتم  يتوافق ولو  بمثقال ذرة ٍ مع الحس الإنساني ؟ . 

أخيراً  ننتظر من الحكومة اللبنانية الموقرة تطبيق الحس الإنساني وسحب وإلغاء ما لا يتوافق معه . فالتغيير والإلغاء سيكون محل تقدير واحترام لـ لبنان الشقيق وفق الله الجميع لخدمة امتنا العربية . مع بالغ تحيات التجمع العربي/ برلين في 2019.07.17.

التعليقات