موديز تبيع قسم أعمال خدمات المعرفة التابع لموديز أناليتيكس

موديز تبيع قسم أعمال خدمات المعرفة التابع لموديز أناليتيكس
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MCO) أنها وافقت على بيع قسم أعمال خدمات المعرفة (المشار إليه فيما يلي بـ"إم إيه كي إس") التابع لشركة "موديز أناليتيكس" لشركة "إكويستون بارتنرز الأوروبية" المحدودة (المشار إليه فيما يلي بـ"إكويستون")، وهي شركة أسهم خاصة أوروبية.

 وتعتبر "إم إيه كي إس" شركة رائدة في مجال خدمات الاستعانة بمصادر خارجية في العمليات المعرفية، حيث توفر أبحاث عالية القيمة ودعماً تحليلياً للمؤسسات في جميع أنحاء العالم. ومن خلال مراكز تقديم الخدمة في الهند وكوستاريكا وسريلانكا والصين، تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 250 من المصارف ومدراء الأصول والشركات الاستشارية من خلال أكثر من 2,500 من الخبراء المتخصصين الذين يعملون كامتداد لفرق عملائها.

 وقال مارك ألميدا، رئيس شركة "موديز أناليتيكس" في سياق تعليقه على الأمر: "نحن واثقون من أن ’إكويستون‘ ستكون شريكاً قوياً لـ’إم إيه كي إس‘ وعملائها. وتوفر ’إكويستون‘ منصة لدعم نمو الأعمال وتطورها المستمر كمزود قائم على التكنولوجيا للخدمات عالية الجودة والفعالة من حيث التكلفة للمؤسسات العالمية".

من المتوقع إغلاق الصفقة في وقت لاحق من هذا العام، وهي تخضع لشروط الإغلاق المعتادة. ويُتوقّع أن تكون مخفّفة لأرباح السهم الواحد الخاصة بـ"موديز" على أساس المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في كامل عام 2019 بما يصل 0.20 دولار أمريكي للسهم الواحد، ويرجع ذلك أساساً إلى بعض الرسوم غير المتكررة المرتبطة بهذه الصفقة، والتي سيتم الانتهاء منها عند الإغلاق. وعلى أساس الأرباح المعدلة لكل سهم، باستثناء الرسوم غير المتكررة المذكورة أعلاه، فإن التأثير على نتائج كامل عام 2019 سيكون ضئيلاً. ومن المتوقع أن يتم استخدام عائدات البيع والنقود الخارجية المعادة إلى الوطن لإعادة شراء ما يقارب 300 مليون دولار من الأسهم المستحقة لشركة "موديز".

 وحصلت "موديز" على المشورة فيما يتعلق بهذه الصفقة من قبل "سنترفيو بارتنرز" و"سلوتر آند ماي".