جمعية رؤيا لتنمية القدرات توزع نظارات طبية على أطفال مدارس بغزة

جمعية رؤيا لتنمية القدرات توزع نظارات طبية على أطفال مدارس بغزة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية رؤيا لتنمية القدرات في قطاع غزة بحي الزيتون  ، مشروع : أطفال غزة بين الرجاء والأمل نحو حياة ومستقبل أفضل من خلال توزيع نظارات طبية علي أطفال المدارس  في حي الزيتون و الممول من قبل  صندوق القدس  للثقافة و التنمية الاجتماعية "  The Jerusalem Fund "  وبالتعاون مع مجلس اولياء الامور الأعلى بمنطقة الزيتون.

ونتيجة لغلاء الفحوصات الطبية في المراكز المختصة قامت الجمعية بعمل يوم طبي لفحص النظر ل 150 طفل وطفلة  وبمتابعة مجلس اولياء امور حي الزيتون ، وتم تسجيل الحالات التي تعاني من مشاكل في النظر والتي بحاجة الى مراجعه طبية  وصرف نظارات طبية للأطفال الذين يعانون من مشاكل بصرية  وقد بلغت عدد ( 100 حالة ) . 

وأكدت  المديرة التنفيذي لجمعية رؤيا لتنمية القدرات أ.  ميسر الحسنات ، على أن جمعية رؤيا لتنمية القدرات تحرص دائماً على تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية والتي تهدف بشكل أساسي الى حماية هؤلاء الأطفال من أي مشاكل تحصل لهم مستقبلا تتعلق  بضعف الابصار  و قد تؤدي الى فقدانه .

 بالإضافة الي ان هذه  الحملة جاءت للتخفيف من الأعباء المادية على اهالي الاطفال ومساعدتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  . 

ومن جانبه  أكد رئيس مجلس اولياء الامور الأعلى بحي الزيتون الاستاذ / محمد ابو دف " ابو الديب " على حرص المجلس الدائم على العمل مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم كافة فئات المجتمع وخصوصا طلاب المدارس و ان هناك الكثير من ابنائنا الاطفال من طلاب المدارس يعانوا من ضعف النظر ، و نظرا للوضع المتردي بقطاع غزة لا يمكنهم ان يوفروا تلك النظارات  ولذا يتوجه الاهالي  بطلباتهم  الي المجلس وبدورنا نرفعها الى مؤسسات المجتمع المدني للمساهمة برفع عبئ عن كاهل تلك الاسر . 

 وتقدم بالشكر لصندوق القدس للثقافة والتنمية الاجتماعية على تمويل تلك المشاريع التي تعزز من صمود شعبنا ، و ايضا موصل بالشكر لجمعية رؤيا على المجهود  الرائع  في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية وتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص فئة الأطفال . 

وقد عبر الطلبة والأهالي عن فرحتهم الشديدة لهذه الحملة وعلى عناية الجمعية بهم وبصحتهم وقدموا الشكر والتقدير لمجلس اولياء الامور الأعلى بحي الزيتون  على الدور الهام الذي يقوموا به من أجل الأطفال ولم يتوانوا لحظه بالتلبية لحل المشكلات  التي يعاني منها طلاب المدارس ودورهم بحل جميع المشكلات وتوفير الجهد على الاهالي . 

وفي الختام تقدمت الأستاذة/ ميسر الحسنات  المدير التنفيذي  بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل سواء كان من الجهات المتبرعة أو مجلس اولياء الامور او لحنة حي الزيتون او فريق عمل المؤسسة.

ويذكر أن جمعية رؤيا لتنمية القدرات  هي منظمة مجتمعية غير ربحية تأسست عام 2001م، في قطاع غزة  من أجل تقديم الدعم والرعاية للفئات المهمشة والأقل حظا في المجتمع الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الرعاية الاجتماعية والدعم النفسي والاجتماعي وفرص التعليم  لمرحلة ما قبل المدرسة و المرحلة الاساسية والتدريب وبناء القدرات للأسرة و المجتمع بشكل عام .