كلية مجتمع الأقصى توقع اتفاقا مع مستشفى حمد بن خليفة آل ثان

رام الله - دنيا الوطن
وقعت كلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة ممثلة بعميدها أ. د. تيسير نشوان يوم الاثنين الموافق 15/7/2019 مذكرة تفاهم وتعاون مع إدارة مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثان للتأهيل والاطراف الصناعية ممثلة بمديرها د. رأفت حسن لبد، وذلك في مقر المستشفى في مدينة غزة.

وقد حضر التوقيع عن كلية مجتمع الأقصى أ. محمد السحار رئيس قسم العلاج الوظيفي، وأ. علاء الدين عيد رئيس قسم التدريب الميداني، وأ. سامر ابو عجوة مدير مكتب العميد، وأ. نعيمة مهدي من العلاقات العامة، وقد حضر التوقيع عن مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثان كل من د. رأفت لبد المدير العام للمستشفى، ود. أيمن اسحق البدري المدير الطبي، ود. موسى أبو مصطفى رئيس قسم العلاج الوظيفي (كبار) و أ. مراد بدر المدير العام.

من جانبه أكّد د. لبد، على أهمية التعاون المشترك مع كلية مجتمع الأقصى، وأن هذا التعاون يهدف بالمقام الأول لخدمة الطلبة، والعمل على تدريبهم بما يطور من أدائهم، ويزيد من خبراتهم، كما أكد أهمية مجال العلاج الوظيفي في قطاع غزة، وذلك بسبب الظروف التي يعيشها السكان من حروب وحصار والتي خلقت حالة من الإلحاح لوجود مجال التأهيل الخاص بالعلاج الوظيفي.

وبدوره أعرب د. نشوان عن خالص شكره وامتنانه لإدارة المستشفى على الجهود التي تبذلها في تدريب الطلبة، وتطوير مهاراتهم النظرية، وربطها بسوق العمل، وكذلك تبنيها وتفهمها لطبيعة تخصص العلاج الوظيفي على وجه الخصوص، وتقديم كافة التسهيلات للطلبة من أجل تدريبهم في المستشفى، وأوضح د. نشوان على أن هذا الاتفاق يأتي كبادرة ومقدمة لسلسلة من الاتفاقات التي سيتم توقيعها مع إدارة المستشفى لتفعيل وتأهيل طلبة العلاج الوظيفي على وجه الخصوص، وباقي التخصصات بشكل عام، وفي نهاية حديثه أثنى سيادته على حسن الاستقبال، والتنظيم، والإدارة، وتصميم المرافق التي جعلتها تحاكي المستشفيات العالمية.

وفي ختام اللقاء تم توقيع مذكرة التفاهم، وسط جو من التفاؤل والتطلع لمزيد من الاتفاقيات في المستقبل بما يخدم الطلبة.
يشار أن مذكرة التفاهم تتضمن تدريب طلبة كلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة في مستشفى حمد آل ثان للتأهيل والاطراف الصناعية.