مديرية أوقاف خان يونس وبالتعاون مع صيدلية طيبة تعقد لقاء لمناسك الحج

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية أوقافخان يونس وبالتعاون مع صيدلية طيبة – خان يونس يوم الثلاثاء الموافق 11 ذي القعدة1440 / 16 يوليو 2019 في قاعة رويال بالاس لقاء شرح المناسك والتثقيف الصحي وذلك بحضور محمد صالح الغلبان مدير أوقاف خان يونس وأبو عامر مدير الوعظ والإرشاد وعبد القادر أبوعبدو ممثلا عن وزارة الأوقاف.

افتتح اللقاء مدير أوقاف خان يونس مرحبا بحجاج بيت اللهالحرام من أبناء المحافظة مؤكدا علي أن وزارته قد أتمت كل ما يلزم لسفر الحجاج وتتمنيلهم حجا مبرورا وميسرا.

وقد بدأ برنامج اللقاء التثقيفي بمحاضرة التثقيف الصحي لصيدليةطيبة والتي قدمتها الصيدلانيات (د. أماني الجبور و د. سميةالعويني) وذلك لمدة 30 دقيقة حيث اشتملت المحاضرة علي ثلاثة محاور للإرشاد الصحيقبل وإثناء وبعد أداء مناسك الحج.

ومن ثم شرح أبو عامر تفاصيل المناسك نظري وعملي لكافةالحضور لمدة 90 دقيقة حيث أجاب أيضاً علي العديد من تساؤلات الحضور.

والجدير بالذكر أن عدد حجاج محافظة خان يونس لهذا العامبلغ 450 حاجا حضر منهم اللقاء 370 حاجا مما يعكس مدي أهمية هذا اللقاء لهم.

هذا وأثنت وزارة الأوقاف وكذلك الحضور علي الدورالمجتمعي والرسالة الإنسانية التي تقدمها صيدلية طيبة لكافة شرائح المجتمع وفي كلا المناسبات العامة حيث كان هذا اللقاء الأول من نوعه الذي يتم فيه المزاوجة بين شرح المناسك والتثقيف الصحي.

كما وقدمت صيدلية طيبة هدية لكل حاج تحتوي علي أساسيات النظافة الشخصية وعلاجات لبعض الإمراض الطارئة ودليل / كتيب شرح مناسك الحج لحجاج قطاع غزة.