الاتحاد للطيران تنظّم برنامجاً للتثقيف الغذائي للأطفال بمدرسة في نيبال

رام الله - دنيا الوطن
استمتع الأطفال في دار أيتام ومدرسة "عزيزية" في نيبال بدورة تثقيفية حافلة بالمذاق الشهي حيث تعلموا المهارات الأساسية التي ستدوم معهم مدى الحياة عن كيفية إعداد الوجبات الصحّية والمغذية باستخدام المكونات المحلية وأقل التكاليف.

وقد نظّم الطاهي على متن الطائرة بالاتحاد للطيران سانجاي ثاكور، الشهير بتحطيم الرقم القياسي العالمي الخاص بإعداد وتقديم الطعام في مطعم مؤقت مقام على أعلى ارتفاع في العالم في معسكر القمة المتقدمة بجبل إيفرست العام الماضي، وتوماس جوجلر، رئيس رابطة الطهاة العالمية "وورلد شيف"، مبادرة تثقيفية، انطلاقاً من أبوظبي، لتعريف الأطفال بفوائد الطعام الصحي وكيفية استخدام المكونات المتوفرة محلياً في بيئتهم كعناصر أساسية في نظامهم الغذائي. 

وتعليقاً على ذلك قال الشيف سانجاي ثاكور: "تقول الحكمة القديمة لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف أصطاد، وذلك هو ما نحاول القيام به هنا اليوم. فلا يكفي مجرد التبرع بوجبات للأطفال، ولكن هدفنا اليوم أن نعلم هؤلاء الأطفال عادات الغذاء الصحي التي ستدوم معهم مدى الحياة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطبيقها عملياً".

وقد تم تحضير قائمة الطعام في الفعالية من منتجات تم الحصول عليها بالكامل من الأسواق المحلية وحتى من مكونات تم حصدها من النباتات البرية، بهدف إظهار أن الوجبات الصحية المحضرة من مصادر مستدامة يمكن إعدادها بالقليل من التكاليف أو حتى بدون تكاليف.

شارك ما يزيد عن 70 طفلاً يعيشون في دار الأيتام في الفعالية، حيث تم تدريبهم على كيفية إعداد أطباق سهلة التحضير، قبل أن يتذوقوا قائمة الأصناف الشهية التي أعدها الشيف ثاكور، والتي شملت طبق "شيسنيو" المحضر من النباتات المحلية وحساء السبانخ البرية كمقبلات، في حين اشتمل الطبق الرئيسي على صينية الدجاج المحلي مع الشعير، وكانت الحلوى عبارة عن أطباق بودنغ الأرز مع لبن أنثى الياك (حيوان شبيه بالثور في منطقة التبت).  

كما شارك مقدمو الرعاية في دار الأيتام والمدرسة في دورة تدريبية لتعليمهم الطهي ومهارات إعداد الطعام.


وفي إطار المبادرة، تبرع سعادة السفير سعيد حمدان النقبي، سفير دولة الإمارات لدى نيبال، والاتحاد للطيران بعشرة أسِرَّة مزدوجة إلى دار الأيتام.