عاجل

  • رويترز عن مسؤولين أميركييْن: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز إم.كيو-9 فوق اليمن أمس

  • الرئيس الإيراني: اتخذنا قرارا سليما بخفض التزاماتنا في الاتفاق النووي

  • (سكاي نيوز): عشرة أعضاء من المجلس السيادي السوداني يؤدون اليمين الدستورية

  • روحاني: سنواصل خفض التزاماتنا في الاتفاق النووي إذا فشلت المفاوضات مع الدول الأوروبية

  • الرئيس الإيراني:القوى الكبرى تعلم أن الضغط علينا لن يكون لصالحها ولن يضمن لها الأمن

  • روحاني:الممرات المائية الدولية لن تنعم بالأمن كما في السابق إذا تم إيقاف صادراتنا النفطية

استطلاع رأي: القائمة المشتركة في الترتيب الثالث بعد نتنياهو وباراك

استطلاع رأي: القائمة المشتركة في الترتيب الثالث بعد نتنياهو وباراك
رام الله - دنيا الوطن
أظهر استطلاع قناة (الأخبار) في إسرائيل، أن التحالف بين الأحزاب اليسارية (حزب العمل، ميرتس، وإسرائيل ديمقراطية بزعامة إيهود باراك) سيضعف الكتلة اليسارية بمقعد واحد، في حين أن الأحزاب العربية، ستحصل على 11 مقعدًا.

ووفقًا للاستطلاع،  فإنه في هذه الحالة، ستفوز قائمة الأحزاب الموحدة بـ 15 مقعدًا في الكنيست، وسيحصل الليكود على 31 مقعدًا، بينما سيخسر حزب أزرق أبيض مقعدين (من 30 إلى 28 مقعدًا).

وأكد الاستطلاع، أنه من دون توحيد الأحزاب، سيفوز حزب العمل بستة مقاعد، وإسرائيل ديمقراطية وميرتس بأربعة مقاعد لكل منهما، ما يعني أن الكتلة اليسارية ستفوز بـ 44 مقعدًا إذا لم تتوحد الأحزاب، مقارنة بـ 43 مقعدًا في حال توحيدها.

كما فحص الاستطلاع إمكانية توحيد الأحزاب اليمينية بقيادة أييلت شكيد، وفي هذه الحالة سيحصل الحزب على 12 مقعدًا في الكنيست، مما يحرم حزب الليكود من ثلاثة مقاعد (28)، أما أزرق أبيض فيحتفظ بقوته في مثل هذا السيناريو، ووفقاً للاستطلاع يواصل حزب يسرائيل بيتينو تعزيز قوته، ويحصل على عشرة مقاعد مقابل 9 في الاستطلاع السابق.

نتائج الاستطلاع: الليكود 31، أزرق ابيض 30، القائمة المشتركة 11، إسرائيل بيتنا 10، يهدوت هتوراه 8، شاس 7، العمل 6، اليمين الجديد 5، إسرائيل ديمقراطية 4، ميرتس 4، تحالف أحزاب اليمين 4.

التعليقات