نيبون إكسبرس فرنسا تفتتح موقعا جديدا لها في ميناء طنجة المتوسطي بالمغرب

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت شركة نيبون إكسبرس فرنسا، أس أيه أس (يشار إليها من هنا وصاعدا باسم "أن إي أف")، وهي مؤسسة تابعة لشركة نيبون إكسبرس المحدودة، مركز لوجستيات بميناء طنجة المتوسطي، وبدأ هذا المركز عملياته يوم الأربعاء، 26 حزيران/يونيو، كموقع ثان لنيبون إكسبرس فرنسا في المغرب.

يقع ميناء شمال طنجة المتوسطي في شمال المغرب، وهو واحد من أكبر موانئ الحاويات في إفريقيا، ويرتبط بـ 186 منفذًا في 77 دولة، وتضم منطقة طنجة الحرة المجاورة للميناء حوالي 800 شركة مستأجرة. وقد أنشأت الشركات المصنعة للسيارات وشركات قطع غيار السيارات وغيرها من الشركات ذات الصلة بصناعة السيارات من جميع أنحاء العالم مرافق إنتاج لها في المنطقة الحرة، من بينها العديد من شركات قطع غيار السيارات من اليابان.

اتبعت الحكومة المغربية في السنوات الأخيرة سياسات استراتيجية تهدف إلى تعزيز مكانة البلاد كمركز لوجستي لشمال وغرب إفريقيا، حيث يعمل ميناء طنجة المتوسطي في شمال المغرب كبوابة رئيسية.

وبعد أن افتتحت فرعها المغربي الأول في الدار البيضاء في كانون الأول/ديسمبر 2017 لتنفيذ عمليات الشحن الجوي والبحري للشركة، افتتحت نيبون إكسبرس فرنسا هذا الموقع الجديد لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية في المنطقة.

وتسعى نيبون إكسبرس فرنسا من خلال مركز ميناء طنجة المتوسطي اللوجستي إلى تعزيز وظائفها اللوجستية تحسباً للنمو المستقبلي في المغرب وشمال إفريقيا ولوضع هيكل قادر على تلبية احتياجات العملاء فيما تتحرك الشركة بنشاط إلى السوق الأفريقية.