الحرمان يمنع سباح فلسطيني من الوصول للعالمية

رام الله - دنيا الوطن- حمزة حماد
نشرت الصفحة الرسمية لمدرسة S.D.R للسباحة والإنقاذ والغوص عبر موقع "فيسبوك" مقطع فيديو للسباح الفلسطيني حسام البرش وهو يستعرض بعض المهارات خلال حفل تخريج إحدى دوراتها في مدينة شارم بارك المائية وسط مدينة غزة.

بدورها، تقول المدرسة خلال نشر الفيديو إنها قامت باحتضان السباح حسام البرش من أجل دعمه في مواصلة مشواره الرياضي وتحقيق حلمه في الوصول إلى العالمية، حيث حصل البرش على العديد من الجوائز خلال مشاركاته المحلية والخارجية في مجال السباحة.

وأكدت المدرسة على أنها ستبقى حاضنة واسعة لكافة الطاقات الشبابية المبدعة التي تسعى إلى تحقيق حلمها وصولاً إلى تحقيق أهداف المدرسة في نشر ثقافة الرياضات المائية في الوطن العربي والشتات، وإنشاء جيل قادر أن يمثل فلسطين في كافة المشاركات الخارجية.

من جانبه، يعرب السباح الفلسطيني حسام البرش (19عاماً) عن سعادته في العمل تحت مظلة مدرسة S D R البحرية التي ساهمت في توفير بيئة مائية سليمة له وكافة احتياجاته اللازمة للتدريب، إضافة إلى تمكينه من مواصلة تدريباته الرياضية في مختلف المسابح المائية في قطاع غزة.

ويؤكد البرش أنه يقوم خلال التدريب بنقل تجربته وخبرته في رياضة السباحة إلى مختلف المتدربين، مطالباً بضرورة الاهتمام الكافي من قبل الجهات المسؤولة عن رياضة السباحة في فلسطين وتحديداً في قطاع غزة.

وذكر البرش أنه شارك في العديد من المشاركات المحلية والخارجية في مجال السباحة، حيث شارك في بطولات (مسافات قصيرة) من العام 2010 حتى عام 2016م وحصل على المراكز الأولى، كما شارك في بطولة فلسطين (مسافات طويلة) وحصل على المركز الأول عام 2017م.

أما في عام 2018 بدأت عملية التحدي للسباح البرش في محاولة وقف مسيرته الرياضية البحرية التي كان يحاول من خلالها تحقيق الحُلم بتمثيل فلسطين في المحافل الدولية والعالمية خاصة وأنه خاض تجربة مميزة في مشاركاته الخارجية، حيث تم تصنيفه بعد عام 2017 من أفضل السباحين على مستوى فلسطين وتم ترشيحه للمشاركات الخارجية، إضافة إلى حصوله على مركز متقدم خلال مشاركته في بطولة للمسافات القصيرة في تونس عام 2018.

ويشير البرش إلى أنه تم ترشيحه لتمثيل فلسطين في بطولة جاكرتا عاصمة اندونيسيا، إلا أنه تم وقف مشاركته بقرار من الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية في المحافظات الجنوبية.

وتابع: " لقد تم ترشيحي لتمثيل فلسطين في بطولة العالم في قطر لمسافة 10 كيلو إلا أنني حُرمت منها دون إبداء الأسباب، حيث خضعت لتدريب استمر لشهرين بغزة استعداداً للمشاركة في البطولة، إضافة إلى حصولي على تأشيرة السفر، ولكن الخلافات الداخلية في الاتحاد أثرت علي سلباً بشكل كبير".

وفي ظل انعدام توفر الفرصة المناسبة، عبر السباح البرش عن سعادته خلال خوض غمار التجربة في مدرسة S D R البحرية، مؤكداً على أنه ماضِ بكل حزم في شق طريقه نحو التميز والنجاح من أجل نقل خبرته في عالم السباحة، والاستمرار في تطوير مهارته وقدراته التدريبية وتحقيق هدفه الأسمى في تمثيل فلسطين أمام العالم الخارجي.

التعليقات