عاجل

  • الأوقاف: 762 حاجاً من حجاج قطاع غزة يصلون إلى مطار القاهرة

  • "المالية"بغزة: صرف دفعة من مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والأسرى المحررين الذين قطعت رواتبهم

منذ مطلع العام.. 49 عربيًا لقوا مصارعهم في حوادث الطرق بإسرائيل

منذ مطلع العام.. 49 عربيًا لقوا مصارعهم في حوادث الطرق بإسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
لقي 175 شخصا مصارعهم في حوادث الطرق المختلفة في إسرائيل، منذ مطلع العام الجاري 2019 ولغاية اليوم، بينهم 16 ضحية في الأسبوعين الأخيرين.

وبلغ عدد الضحايا العرب الذين لقوا مصارعهم في حوادث الطرق في البلاد منذ مطلع العام 49 شخصا 5 منهم قتلوا في الأسبوعين الماضيين.

وقال موقع (عرب 48): غنه مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي التي لقي فيها 45 شخصا من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق، فإنه طرأ ارتفاع بنسبة 9% في عدد الضحايا العرب في البلاد.

ويُستدل من المعطيات التي نشرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر) استنادا على معطيات سلطة الأمان على الطرق في البلاد، أنه منذ مطلع العام 2019 لقي 7 أطفال من الفئة العمرية (0- 14 عاما) من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق. ولقي 16 شابا من الفئة العمرية (15- 24 عاما) من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام 2019, بينهم اثنان في الأسبوعين الماضيين.

كما لقي أربعة أشخاص من كبار السن من المجتمع العربي و11 شخصا من المشاة العرب مصارعهم في حوادث الطرق.

وتبين من المعطيات أن 19 شخصا من بين القتلى من المجتمع العربي كانوا سائقي سيارات، ومنذ مطلع العام 2019 تورط 91 سائقا من المجتمع العربي في حوادث طرق قاتلة (قتل فيها شخص واحد على الأقل) 9 منهم في الأسبوعين الماضيين. ولقي 6 مستقلي مركبات ذوات عجلتين من المجتمع العربي مصارعهم منذ مطلع العام.

التعليقات