حرفوش: استشهاد طقاطقة جريمة عار في وجه الصمت الانساني والحقوقي

رام الله - دنيا الوطن
اعتبر عضواللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيتي مراد حرفوش ، اليوم، ان استشهادالاسير البطل نصار طقاطقة جريمة عار في وجه الصمت للمؤسسات الانسانية والحقوقيةالعالمية التي تتبري في وثائقها وتقاريرها انها تدافع عن حقوق الانسان وحقوقالشعوب المظلومة والمضطهدها .

جاء ذلك خلال المشاركة في الوقفة الاستنكارية لجرائمالاحتلال اليومية بحق الحركة الاسيرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، والتي جرتبدعوة من القوى الوطنية والمؤسسات والفعاليات المساندة لحقوق الاسرى .

وقال حرفوش باستشهاد الاسير طقاطقة يصبح عدد شهداءالحركة الوطنية الاسيرة منذو عام 1967 قد وصل الى 220 شهيدا ، والمؤسسات الاحقوقيةلا تصغي الى هذه الرقم ، وانما تدافع احيانا عن دولة الاحتلال وجرائمها النازية فيحق شعبنا الفلسطيني الاعزل. مشيرا الى ان الاحزاب الاسرائيلية اليمينية اليوم تتسارعفي جرائمها في حق شعبنا لتزيد من قاعدتها الانتخابية على حساب الدم الفلسطيني،متسلحة في ذلك من خلال هذه الصمت المتطبق من قبل قادة دول العالم المتزعمين فيدفاعهم عن الانسانية والديمقراطية وسلامة وامن الشعوب .

اشار حرفوش انشعبنا الفلسطيني سيبقى داعما الى نضالات الحركة الاسيرى ، وتعتبر تحرير الاسرى هيعلى سلم الاولويات الوطنية من اجل حريتهم من اقبية وباستلات الاحتلال الفاشي،مضيفا ان قضية الاسرى تحتاج الى مؤتمر دولي للاسرى واعتبارهم اسرى حرب وينطبقعليهم معايير اسرى الحرب بما نصت عليها الاتفاقية والمعاهدات الدولية.

التعليقات