مكتبة دبي الرقمية الأولى عربياً تنوعاً ومعرفة

رام الله - دنيا الوطن
أكد الباحث والمستشار جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة أن مكتبة دبي الرقمية التي لم يمض على إطلاقها سوى ثلاث سنوات أصبحت الأولى عربياً من حيث المحتوى والتنوع المعرفي، إذ ستضم نحو مليون عنوان في العام المقبل ، من مائة ألف عنوان في 2018.

جاء ذلك في أمسية معرفية نظمها مركز جمال بن حويرب للدراسات في إطار برنامجه الصيفي بعنوان: " مكتبة دبي الرقمية منصة لحفظ وإتاحة التراث" ، تحدث فيها الدكتور خالد عبدالفتاح محمد مدير المكتبة ، وقدمه الشاعر والصحافي حسين درويش  بحضور نخبة من الباحثين والمثقفين والاختصاصيين والإعلاميين ، يتقدمهم الباحث التراثي عبدالله بن جاسم المطيري ، الكاتب والشاعر د. شهاب غانم ، د. خالد الوزني المستشار في المؤسسة ، الكاتب والإعلامي د. شاكر نوري ، الكاتب محمد صالح بداه والباحث التراثي راشد بن هاشم وآخرون.

وقال بن حويرب: إن من أهم ما يميز رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة هو إيمانها العميق بتطوير الإنسان الذي يعد محور التنمية في كل المجالات. وتسعى الدولة من خلال بناء وتنمية رأس المال البشري نحو التميز واحتلال المراتب الأولى في كل مجالات التنمية على المستوى العالمي، بحيث تكون نموذجاً بارزاً للنجاح والتميز.

وقد وضعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رؤية متكاملة لتطوير مكتبة دبي الرقمية، بحيث تكون المكتبة الرائدة عالمياً في إتاحة الوصول إلى مواد المعرفة من دون حدود، لتمثل نموذجاً فريداً لمكتبات المستقبل.