دويتشه تيليكوم تختار حلّ خادم الاستحقاق من آيديميا لإطلاق أجهزة جديدة

رام الله - دنيا الوطن
بحلول عام 2020، سيكون أكثر من 24 مليار جهاز متّصلاً1 لمنح المستهلكين مجموعة كبيرة من الخدمات الجديدة. ويعني ذلك أكثر من 4 أجهزة لكلّ شخص. وسيواجه المشغلون تحدياً كبيراً يقتصر على تأمين تغطية مثاليّة مع مواكبة الطلب المرتفع. واختارت "دويتشه تيليكوم" حلّ خادم الاستحقاق المتّصل الذكيّ من "آيديميا" للشركات الأوروبيّة التابعة من أجل تحسين تجربة العملاء.

هذا وتتطوّر الهواتف الذكيّة والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المتّصلة بشكلٍ مستمرّ مع خصائص جديدة لتسهيل حياتنا. ومن أجل ضمان تجربة عملاء سلسة، يقوم مصنّعو المعدات الأصليّة بإطلاق خصائص استحقاق من أجل أمثلة طريقة تفاعل الأجهزة والشبكات. ويشكّل "سمارت كونيكت إنتايتلمنت" من "آيديميا" جزءاً من منصّة الاتّصال الذكيّ، وهو حلّ متكامل لمشغلي الجوال الذين يرغبون بدعم أجهزة بطاقات "إي- سيم" الإلكترونيّة. يدعم هذا الحلّ المرن القائم على السحابة منصّتَي "آي أو إس" و"أندرويد"، وهو يتطلّب دمجاً للشبكة على نطاق محدود بالنسبة إلى مشغلي الجوال. 


ويستطيعون بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة وسرعة استعمال استحقاق الاتّصال الذكي للمصادقة على الأجهزة والمشتركين، وتفويض الاستحقاق، وشعارات الاشتراك/ المراسلة، وإدارة شبكات التطور طويل الأمد "في أو إل تي إي"، وخدمات الاتصالات الصوتية عبر شبكات الإنترنت اللاسلكية ("في أو واي فاي")، وتسجيل الخصائص من دون خدمة المراسلة القصيرة.

واختارت "دويتشه تيليكوم" حلّ "آيديميا" لتكثيف جهودها من أجل تسريع إطلاق أجهزة تعمل ببطاقة "إي-سيم" الإلكترونيّة في شركاتها الأوروبيّة التابعة. ويضمن "سمارت كونيكت إنتايتلمنت" من "آيديميا" أنّ "دويتشه تيليكوم" ستتمتّع دائماً بأحدث خصائص مصنّعي المعدات الأصليّة من أجل دعم الهواتف الذكيّة والأجهزة القابلة للارتداء والحواسيب اللوحيّة عبر منصّة ميسورة التكلفة وسهلة الاستعمال.

وقال إمير أبو الحسن، نائب الرئيس لاتّصالات النطاق الرقمي لدى "آيديميا"، في هذا السياق: "سيقوم حلّنا المرن والقابل للقياس والقائم على السحابة من دون شكّ بتعزيز جهود ’دويتشه تيليكوم‘ لإطلاق أجهزتها التي تعمل ببطاقة ’إي-سيم‘ إلكترونيّة في أوروبا لأنّها تدعم مصنعين كثيرين للمعدات الأصليّة، ما يلبي خصائص الاستحقاق ويسهّل إطلاق وإضافة الشبكات الكثيرة التابعة ضمن منصّة واحدة".

وكشف هانس-أرتور بانسي، نائب رئيس شؤون التقنيّات الدولية وبيانات الخدمات لدى "دويتشه تيليكوم"، قائلاً: "بالنسبة إلينا في ’دويتشه تيليكوم‘، يهمّنا كثيراً أن نتحضّر للمستقبل الرقميّ حيث تصبح الأجهزة الجوالة من دون بطاقات ’إي-سيم‘ ماديّة أو شاشات عرض أكثر شيوعاً. ويتوقّع عملاؤنا ربط أجهزتهم بسهولة ومن دون متاعب. 

وتُعدّ خدمة الاستحقاق إحدى شروط تأمين تجربة عملاء ممكننة ومحسّنة. يسرّنا أن نوسّع شراكتنا مع ’آيديميا‘ من خلال تركيب حلّ مركزي لخدمة الاستحقاق من أجل شركائنا الأوروبيّين. وقمنا مسبقاً مع ’آيديميا‘ بإطلاق بطاقة ’إي-سيم‘ الاستهلاكيّة بنجاح مع ’آيديميا إس إم-دي بيه+‘. وقنعنا حلّ الاستحقاق من ’آيديميا‘ بسبب عدم تأثره بتقادم الزمن، بالإضافة إلى خبرة ’آيديميا‘ مع منتجات وعمليّات مصنّعي المعدات الأصليّة".