سينتافيا تستحوذ على كيو سي لابوراتوريز

رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت اليوم شركة "سينتافيا" المحدودة، المصنّعة المستقلّة الرائدة للإضافات تدعم قطاع الطيران والدفاع، أنّها استحوذت على شركة "كيو سي لابوراتوريز" ("كيو سي لابز")، شركة خدمات للاختبار غير التدميري ("إن دي تي") تتّخذ من هوليوود في فلوريدا مقرّاً لها. 

ويساهم الاستحواذ بشكل كبير في تحسين قدرات "سينتافيا" للاختبار غير التدميري في تطبيقات الطيران التجاري، خاصّةً على صعيد اختبار تطابق اللمسة النهائيّة للسطح. ويُتوقّع أن تعمل "كيو سي لابز" بعد الإغلاق كشركة مستقلّة تابعة لـ "سينتافيا". ولم يتمّ الكشف عن شروط إضافيّة للصفقة.

وقال دوغ هيدجز، الرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى شركة "سينتافيا"، في هذا السياق: "عملنا مع ’كيو سي لابز‘ لعدد من الأعوام من أجل تطوير مقاييس فحص اللمسة النهائيّة للسطح المعنيّة بقطاع تصنيع الإضافات. 

ويشكّل الإعلان اليوم امتداداً طبيعياً لهذه العمليّة نفسها، وإنّنا نتطلّع قدماً إلى تعميق العلاقة مع ’كيو سي لابز‘ في حين نستمرّ بتطوير مقاييس مقبولة للاختبار غير التدميري لمقوّمات تصنيع الإضافات"

وصرّح جون إيهو، مدير عام "كيو سي لابز"، قائلاً: "كانت ’كيو سي لابز‘ طوال أكثر من 50 عاماً شركة موثوقة بالنسبة لقطاعات دقيقة، بما في ذلك الطيران والدفاع، لتقديم خدمات عالية الجودة للاختبار غير التدميري. 

وكنّا متشوّقين لتطبيق هذه الخدمات نفسها في المجال الناشئ لتصنيع الإضافات من خلال ’سينتافيا‘".

وتجدر الإشارة إلى أن "كيو سي لابز" تأسّست في عام 1965، وهي رائدة في مجال إمداد خدمات فحص الاختبار غير التدميري إلى قطاع الطيران والدفاع. 

ومن خلال ثلاثة مواقع في هوليوود، فلوريدا وأورلاندو، فلوريدا وسينسيناتي، أوهايو؛ تتخصّص الشركة في عمليّات الفحص بالتصوير الشعاعي (أشعة سينيّة وغاما)، والفلوري المخترق، وفوق الصوتي، والجزيئات المغناطيسيّة، والتيار الدوامي، بالإضافة إلى الحصول على موافقات لهذه العمليّات من "هونيويل أيروسبيس"، و"لوكهيد مارتن"، و"جنرال إلكتريك"، و"كولينز أيروسبيس"، و"برات آند ويتني"، و"سيسنا"، و"إيتون"، و"أيروجيت روكيتداين"، و"رولز رويس"، وغيرها. إنّ الشركة حاصلة على ترخيص "نادكاب" و"إيه إس 9110".