مجلس ضاحية الصبيحية في خورفكان يوعي بالتوحد وآليات التعامل معه

رام الله - دنيا الوطن
نفذ مجلس ضاحية الصبيحية بمقره في مدينة خورفكان وذلك ضمن فعالياته التثقيفية للمجتمع في إطار رؤية دائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة فعالية صحية  لتثقيف أهالي المجتمع حول مرض التوحد  والاهتمام بأطفال التوحد  والتعامل معهم .

وأقيمت المحاضرة بالتعاون جمعية الامارات للتوحد بحضور نائب رئيس مجلس الضاحيه خلفان صالح النقبي وموظف المجلس سعيد سالم النقبي من خدمة العملاء واهالي الضاحيه من الرجال والنساء واعضاء جمعية الامارات للتوحد

فيما قدمت المحاضرة التوعوية عن التوحد ريم الهاجري  عضو جمعية الامارات للتوحد وتناولت التعريف بمرض التوحد وأسبابه  وأنواعه  وجهود الدولة في  الاهتمام بأصحاب الهمم ومنهم أطفال التوحد علاوة على عرض تجربتها كأم في مجال التوحد وأليات التعامل مع الطفل التوحدي في المنزل.

وأشارت الهاجري إلى حرض مركز التوحد على التعاون الدائم مع الجهات والمؤسسات لتوعية المجتمع بالتوحد وماهية التوحد وكيفية التعامل مع الاطفال التوحديين موضحة على أهمية دور الاسرة وخاصة الأبوين في احتواء الطفل التوحدي والتعامل معه وتحقيق تكيفه مع المجتمع والمدرسة .

وفي نهاية المحاضر قام خلفان صالح النقبي نائب الرئيس تكريم المحاضرة والثناء على جهودها وما قدمته من خبرة طويلة في هذا المجال أفاد الحضور بشكل كبير وفاعل .