الاعلان عن برامج ونشاطات لتطوير العلاقات التجاريه بين فلسطين واسبانيا

رام الله - دنيا الوطن
عقد بعد ظهر امس في الشيخ جراح اجتماع بين الملحق التجاري الاسباني السيد ايميليوا لوبيز فينويلا ونائبه القنصل العامه الاسباني السيده صوفيا رويز ديل اربولو ودبلوماسيين اسبان من جهه وعدد من رجال الاعمال المقدسيين من جهه اخرى من قطاعات الالبسه والتجهيزات الكهربائيه ومواد البناء والمراد الغذائيه والسياحه ومواد التجميل والتنظيف. وكان اللقاء باستضافه مجلس القدس للتطوير والتنميه الاقتصاديه وتحت عنوان تطوير العلاقات التجاريه بين فلسطين واسبانيا.

واعرب سامر السنجلاوي امين سر مجلس القدس للتطوير والتنميه الاقتصاديه ان هذا اللقاء هو بدايه مشوار لتعزيز التبادل التجاري بين فلسطين واسبانيا وان رجال الاعمال قي القدس بادروا لهذا اللقاء ويمكن ان يكون لهم دور ريادي وكبير في فتح قنوات تجاريه في الاتجاهين بين الأسواق الفلسطينيه والاسبانيه لما يتمتعون به من امتيازات تسهل حركتهم وسفرهم. واكد السنجلاوي ان السوق الاسباني لديه تنافسيه عاليه جدا مقارنه بالاسواق الاوروبيه الاخرى وخاصه في قطاعات المواد الغذائيه والالبسه ومواد البناء والسياحه والاجهزه الكهربائيه. فاسبانيا هي بلد علامات تجاريه هامه مثل زارا ومانغو وبول اندبير وماسيمو دوتي وروكا وغيرها الكثير.

وقد طالب رجال الاعمال المشاركين بالاجتماع بتدخل القسم التجاري في السفاره والقنصليه الاسبانيه لتسهيل حصول رجال الاعمال المقدسيين على وكالات تجاريه تضمن دخول علامات تجاريه اسبانيه كبيره للسوق المحلي وايضا العمل على تشكيل مجلس اعمال فلسطيني اسباني مشترك وتنظيم زيارات رسميه للأسواق الاسبانيه.