"صيف الشارقة" يعود مجدداً ليقدم تجربة سياحية متميّزة للمقيمين والزوار

رام الله - دنيا الوطن
 بعد نجاح النسخة الأولى من مهرجان "صيف الشارقة" العام الماضي، تستعد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لإطلاق النسخة الجديدة من المهرجان الذي سيقام من 17 يوليو إلى 17 أغسطس 2019، في إطار حرص الهيئة على تعزيز مكانة الشارقة كوجهة رائدة في السياحة العائلية من خلال طرح باقات وعروض متميزة مصممة خصيصاً للعائلات. ويأتي إطلاق المهرجان انسجاماً مع توجه الهئية الى تعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة وتنشيط الحركة السياحية الداخلية، فضلاً عن تنويع المصادر الترفيهية، مما يسهم في جذب السياح والزوار من مختلف المناطق والوصول إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021.

ويتميّز المهرجان هذا العام بالكثير من الفعاليات التي تجمع بين الترفيه والاستجمام والثقافة التي تهدف إلى الترويج للسياحة المحلية لإمارة الشارقة ومقوماتها البارزة وبالتالي تنويع الوسائل الترفيهية خلال فترة الإجازة الصيفية. ويقدّم المهرجان هذا العام مفاجآت وفعاليات متنوعة تمتد على مدار الشهر، لتوفر للزوار مجموعة من العروض تشمل تخفيضات وعروض حصرية في عدد من فنادق الامارة وعروض تسويقية وترويجية في مراكز التسوق. وتتميز الدورة الحالية بتنظيم العديد من الفعاليات العائلية والترفيهية والثقافية المبهرة في مركز "إكسبو الشارقة". ويزخر برنامح المهرجان بسلسلة من الألعاب الرياضية والإلكترونية، إلى جانب ركن الأطفال وعربات الطعام ونشاطات متنوعة تضفي أجواءً متميزة من الراحة و الترفيه، كلها ضمن "أرض المرح بالشارقة".

وتعليقاً على الدورة الجديدة، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة": "ينبثق إطلاق النسخة الجديدة من المهرجان من حرصنا على تنظيم المهرجات والفعاليات المتميّزة التي تساهم في تعزيز القطاع السياحي في الإمارة وتنشيط الحركة الاقتصادية، تماشياً مع توجهنا الاستراتيجي نحو جعل الشارقة إحدى أفضل الوجهات السياحية الرائدة على خارطة السياحة العالمية. واستطعنا، من خلال النسخة الاولى من المهرجان الذي تكلل بالنجاح، ترسيخ مفهوم السياحة العائلية والترفيهية في الإمارة وجعل المهرجان محطة جذب للقاطنين والزوار. ويسعدنا انضمام مركز "إكسبو الشارقة" للمرة الأولى إلى الجهات المشاركة في "صيف الشارقة 2019"، في إضافة نوعية هامة للفعاليات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الزوار والعائلات على السواء."

وإختتم المدفع: "نتطلع قدماً إلى مواصلة نهج التطوير والارتقاء بالسياحة العائلية من خلال "صيف الشارقة" الذي سيشهد في دورته الحالية إقبالاً واسعاً من المقيمين والزوار من مختلف أنحاء الإمارات في ظل التزامنا المستمر بتقديم أفضل العروض الترويجية والتخفيضات والمزايا الحصرية المتاحة في معظم مراكز التسوق والمحال التجارية، .