نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان ليوا للرطب

رام الله - دنيا الوطن
يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان ليوا للرطب، الذي ينطلق غداً "الأربعاء" ويستمر حتى السابع والعشرين من يوليو الجاري، برعاية كريمة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وتأتي مشاركة النادي في المهرجان، في إطار تنفيذ توجيهات سلطان بن زايد آل نهيان ممثل  رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، بدعم الأنشطة الثقافية والتراثية في الدولة والمشاركة فيها، ورفع مستوى الوعي بها في إطار أهداف وإستراتيجية النادي وإبراز دوره الثقافي والتراثي.

وأوضح السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي، أن المشاركة في مهرجان ليوا للرطب، تنبع من أهمية هذا المهرجان ودوره في دعم الناتج المحلي للرطب، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بهذه الشجرة المباركة.

وأبان المناعي أن النادي يشارك بجناح متميز، يضم معرضاً لكتب وإصدارات النادي التراثية والثقافية والتاريخية والدواوين الشعرية، بجانب مجموعة من صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، كما يضم الجناح بيت شعر، ومرافق تراثية، بجانب ورش تراثية عديدة، مثل الورش البحرية التي تعرف الجمهور الكريم بالتراث البحري العريق، والورش الحرفية للمنتجات اليدوية التقليدية، وغيرها.

ونوّه المناعي بأن مشاركة النادي في المهرجان تأتي تحت إشراف شباب وموظفي مركز الظفرة التابع للنادي، بقيادة السيد عبد الله خلفان المزروعي مدير المركز، وأكد أن المشاركة تجيء إحياء للاحتفالات الشعبية والتراثية التي تحتويها جنبات المهرجان، الذي يضم سوقاً تراثياً وأجنحة للمؤسسات التي تعرف الجمهور بما تقدمه للمجتمع.

يذكر أن جناح نادي تراث الإمارات في مهرجان ليوا للرطب ظل طوال السنوات الماضية يحظى بإقبال واهتمام كبيرين من الزوار والسياح، نظراً لتميزه في تقديم التراث الإماراتي والتعريف به من خلال ورشه الحية المختلفة، التي تجذب الجمهور من