مباشر | رواتب 110%.. 55% للبنوك وموظفين لا يشملهم القرار

حنا: الكبار يموتون ولكن الصغار يتابعون مسيرة ابائهم

حنا: الكبار يموتون ولكن الصغار يتابعون مسيرة ابائهم
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من الشباب الفلسطيني المغترب والذين وصلوا الى الاراضي الفلسطينية في زيارة تستغرق عدة ايام وقد اتوا من عدة دول في عالمنا .

وقد رحب المطران بزيارة الوفد الشبابي الفلسطيني المغترب حيث استقبلهم في كنيسة القيامة ووضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس بشكل خاص وفي الاراضي الفلسطينية بشكل عام وقال سيادته بأن الفلسطينيين المغتربين لم ينسوا في يوم من الايام وطنهم الام الذي تركوه في ظروف سياسية واقتصادية ومعيشية معينة وهم يعيشون في سائر الدول العالمية في مشارق الارض ومغاربها ولكن قلوبهم تخفق عشقا وانتماء وتشبثا بهذه الارض المقدسة وعاصمتها القدس المباركة حاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية .

وتابع لقد كان الاعداء يقولون في وقت من الاوقات بأن الكبار يموتون والصغار ينسون ولكن ما نراه اليوم هو عكس ذلك ، فالكبار يتركون هذا العالم ولكن ابنائهم ليسوا اقل انتماء وتشبثا منهم بفلسطين وقضيتها العادلة .

واكد انتم الشباب الفلسطيني المغترب انما تحملون في قلوبكم انتماء متقدا لهذه الارض المقدسة فأنتم فلسطينيون واولئك الذين قالوا بأن الصغار سينسون سيكتشفون عاجلا ام آجلا بأن الصغار يتابعون مسيرة الكبار في الدفاع عن انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي قضية شعبنا الفلسطيني.

وقال احبوا هذه الارض المقدسة وانتموا اليها واحبوا مدينة القدس والتي نعتبرها كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين بأنها عاصمتنا الروحية والوطنية ، نادوا بعدالة القضية الفلسطينية في كل مكان تتواجدون فيه وفي كافة الدول التي تقطنون فيها ، عرفوا شعوب العالم  بعدالة القضية الفلسطينية وتصدوا بوطنيتكم وثقافتكم واستقامتكم لسياسة التضليل والتزوير والتأويل وتشويه الحقائق فالفلسطينيون شعب متحضر مثقف يعشق الحياة ويستحق هذا الشعب ان يعيش بحرية وكرامة في هذه الارض المقدسة.

وتابع نتمنى بأن تساهم زيارتكم للقدس في التعرف عن كثب عما يحدث في مدينة القدس من جرائم بحق شعبنا وبحق مقدساتنا واوقافنا التي تسرق منا وبطرق ملتوية غير قانونية وغير شرعية .

واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات كما وقدم للوفد الشبابي الفلسطيني بعضا من الهدايا التذكارية من وحي التراث الفلسطيني المقدسي المحلي .