"الاستثمار" تطلق المرحلة الثانية من الخريطة الاستثمارية

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة الاستثمار النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية، بعد زيادة عدد الفرص التي تتضمنها إلى 3 آلاف.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن النسخة المُحدثّة تضمنت إضافة 2000 فرصة استثمارية جديدة، وإنشاء حساب إلكتروني للباحثين عن الفرص الاستثمارية.

وأضافت نصر في مؤتمر صحفي أمس، أن الحساب الإلكتروني قدم عدداً من المزايا للمستخدمين، منها إضافة فرصة لقائمة الفرص الاستثمارية المفضلة، وإرسال الفرص الاستثمارية للمستثمرين الآخرين، وتحميل ملفات الفرص، والمقارنة بينها، وتقديم الاقتراحات لتطوير الخريطة.

وأشارت إلى أن النسخة الجديدة نتاج جهود الوزارة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، وهي إضافة قوية للنسخة الأولى التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير 2018 مع افتتاح مراكز خدمات المستثمرين.

وتضم الخريطة بعد التحديث 3 آلاف فرصة استثمارية، بجميع بياناتها وإحداثياتها، وتتضمن جميع نظم وأشكال الاستثمار سواء كانت مناطق حرة أو استثمارية أو تكنولوجية أو صناعية. 

كما تتضمن عرضا للمشاريع القومية والفرص الاستثمارية بها، وفي مقدمتها مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الجلالة، ومدينة العلمين الجديدة، ومشروع المليون ونصف مليون فدان، والمتحف المصري الكبير.

وقالت الوزيرة إن التحديثات التي تضمنتها النسخة الثانية من الخريطة تعطي المستثمر رؤية شاملة ومُحدثة عن المناخ الاستثماري في مصر، حيث يتم تحديث بيانات الخريطة بصفة يومية.

وقال مالك فواز، مستشار الوزيرة لشؤون ترويج الاستثمار على هامش المؤتمر، إن الوزارة تلقت قرابة 1800 استفسار على مشروعات الخريطة الفترة الماضية، من بينها 30% من مستثمرين أجانب.

وأضاف فواز أن نحو 350 فرصة تضمنتها الخريطة تم تخصيصها لمستثمرين خلال الفترة الماضية، وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تخصيص مشروعات أخرى.

التعليقات