بناة الغد يخرج فتيان وفتيات دورتي ركوب الخيل والسباحة

بناة الغد يخرج فتيان وفتيات دورتي ركوب الخيل والسباحة
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر حفل تخريج دورتي ركوب الخيل للفتيان والسباحة لفتيان وفتيات المركز لعام 2019، على ارض نادي الجواد للفروسية في مدينة غزة ، وذلك ضمن مشروع مساحات امنة التي تنفذه جمعية الثقافة والفكر الحر بتفويض من قبل برنامج دعم واستقرار فلسطين "SSP"، التابع لل(GIZ) بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية .

وشارك في دورة الخيل التي عقدت على مدار 15 يوم (10) فرسان من الفتيان الواعدين ،حيث اشتملت الدورة على تعليم الفرسان المشاركين المهارات الأساسية لرياضة الفروسية، بإشراف المدرب حازم الحايك .

بينما شاركت بدورة السباحة والتي أقيمت بالتعاون مع اكاديمية السباحة أولا ،بمسبح الهلال الأحمر ، وبشكل منفصل 20 فتاة تحت اشراف المدربتين حنين جربوع وايناس عابدين ،23 فتى تحت اشراف المدربين ايمن شبانة واحمد علوان ، واشتملت على تدريبات سباحة الصدر والظهر والغوص والوقوف بالمياه وغيرها من المهارات الخاصة بالسباحة.



وقالت مدير مركز بناة الغد هذه الدورات تأتى في إطار فعاليات الأنشطة الصيفية المختلفة والتي تهدف إلى إكساب فتياننا وفتياتنا مهارات مختلفة في شتى المجالات " ، مؤكدة على أهمية رياضة الفروسية والسباحة في تطوير مهارات الفتيان والفتيات وإكسابهم/ن شخصية القيادة والقدرة على التحكم ورفع كفاءتهم/ن الجسدية والعقلية . .

واثني محمد على الفرا والد احد الفرسان في كلمته نيابة عن أولياء الأمور على إدارة مركز بناة الغد مثمنا جهودهم في تنمية قدرات أبنائهم المختلفة ، ومليء أوقات فراغهم بأنشطة تساعدهم على تنمية هوياتهم وصقل شخصياتهم .

وقدم الفرسان المشاركين في الدورة فقرات استعراضية للمهارات التي تدربوا عليها خلال الدورة أمام الجمهور المتابع وأهالي الفرسان ، عكست قدرتهم العالية على التحكم بخيولهم، كما قدمت فرقة الدبكة بالمركز عرضا فلكلوريا من وحى التراث الفلسطيني .