المالكي يتسلم اوراق اعتماد ممثل جمهورية كرواتيا غير المقيم والمعتمد لدى فلسطين

المالكي يتسلم اوراق اعتماد ممثل جمهورية كرواتيا غير المقيم والمعتمد لدى فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
تسلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، صباح اليوم الاحد، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، أوراق اعتماد ممثل جمهورية كرواتيا غير المقيم والمعتمد لدى دولة فلسطين السفير توميسلاف بوسنجاك، بحضور مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفيرة د. امل جادو، ورئيس المراسم مستشار اول عبير الرمحي.

وفي بداية اللقاء، رحب د. المالكي بالسفير الجديد مؤكداً على اهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والبناء على تم ما الاتفاق عليه في المشاورات السياسية بين البلدين التي جرت العام الماضي في العاصمة زغرب، مشيراً الى اهمية ان تلعب كرواتيا دوراً فاعل في الاتحاد الاوروبي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، كما عبر المالكي عن سعادته بعقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين خلال الشهر الجاري وما سيتمخض عنها من قرارات تهدف الى تطوير العلاقات الثنائية.

بدوره، عبر السيد بوسنجاك عن سعادته بالمهام الجديدة الموكلة اليه، مؤكداً بانه سيعمل بكل طاقاته من اجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها لتشمل مجلات اخرى، كما اكد على موقف بلاده المنسجم مع موقف الاتحاد الاوروبي تجاه القضية الفلسطينية وتطبيق مبدأ حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة واقامة دولة فلسطينية على حدود 1967.

وفي نهاية اللقاء تمنى المالكي للسفير بوسنجاك النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً الى ان وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.