عاجل

  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ودعوات إسرائيلية لاقتحامات واسعة

  • المجلس الوطني يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمواجهة جرائم التطهير العرقي بواد الحمص

النائب عوفر كسيف يقدم شكوى ضد ضباط شرطة قاموا بالاعتداء عليه

النائب عوفر كسيف يقدم شكوى ضد ضباط شرطة قاموا بالاعتداء عليه
رام الله - دنيا الوطن
قام النائب عوفر كسيف (الجبهة والعربية للتغيير) صباح اليوم الأربعاء بتقديم شكوى إلى وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة (ماحاش)، ضد ضباط شرطة قاموا بمهاجمته وتفتيش جهازه المحمول وازالة مواد منه خلال مشاركته في الاحتجاجات ضد العنصرية والعنف الشرطّي، ومرافقته لبعض المحتجزين إلى مكان احتجازهم.

وقال كسيف:" في احتجاج مناهض للعنف الشرطي شاهدنا عرضًا من قبل الشرطة للدوس على الحقوق الأساسية للمتظاهرين، حيث بدأ ذلك باستخدام العنف واستمر في محاولة منعي من توثيق هذا العنف".

 وأضاف:" مهاجمة رجال الشرطة لي جاء بعد أن قمت بالتعريف عن نفسي كعضو في الكنيست، ولكن هذا لم يمنعهم من استخدام طرقهم القمعية وتفتيش جهازي المحمول الذي يحتوي على أُمور شخصية تتعلق بعملي في الكنيست".

وأضاف كسيف:" علينا دائمًا أن نتذكر بأن الممارسة الأكثر وحشية للعنف من قبل الشرطة تكون موجهة ضد المواطنين العاديين الذين ينتمون لفئات مستضعفة. لذلك قمت بمرافقة المحتجزين وحاولت توثيق سلوك الشرطة العنيف ضدهم، وسأعمل كل ما بوسعي لتقديم رجال الشرطة المعتدين للقضاء، لكي تعرف شرطة إسرائيل بأنها ليست فوق القانون".

كما جاء في الشكوى أن قانون الحصانة لأعضاء الكنيست هدفه الأساسي حماية النواب من هذه الأُمور، لكي يتمكنوا من ممارسة عملهم كمشرعين من خلال مراقبة وانتقاد عمل السلطة التنفيذية. وهذه الممارسات تدق ناقوس الخطر وتهدد القيم الديمقراطية.

كما شكر كسيف المحامي حاييم يتسحاكي الذي حضر لمكان الاحتجاز لمساعدة المحتجزين، وقام بمرافقة النائب في عملية تقديم الشكوى.

التعليقات