مباشر | تغطية خاصة من باحات المسجد الاقصى المبارك

تربية قلقيلية تفتتح مخيماتها الصيفية

تربية قلقيلية تفتتح مخيماتها الصيفية
رام الله - دنيا الوطن
 افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مخيماتها الصيفية، والتي تنظمها بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، وذلك بحضور ومشاركة محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ورئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، ومدير التربية والتعليم صالح ياسين، ومدير عام الشؤون العامة في محافظة قلقيلية محمد خضر، ورئيس قسم النشاطات الطلابية معاذ نزال، ومديرة مدرسة بنات العمرية الثانوية هناء جعيدي.

وخلال افتتاح المخيم الصيفي "موهبتي حياة" في مدرسة بنات العمرية الثانوية أكد اللواء رواجبة على أهمية المخيمات الصيفية في تعميق الانتماء الوطني، وفي استثمار وقت فرغ الطلبة، وتوظيف طاقاتهم بشكل إيجابي وموجه من خلال فعاليات المخيمات الصيفية، مثمنا جهد مديرية التربية والتعليم في تنظيم المخيمات الصيفية، واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية على توفيرها الدعم المادي والفني لتنفيذ المخيمات الصيفية بعمقها الوطني الفلسطيني.

بدوره أشار ياسين الى ان المخيمات الصيفية تحمل رسالة وطنية بامتياز، تؤكد على الانتماء الوطني، وتجذر الشعب الفلسطيني بأرضه، رغم كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي ومن لف لفيفه من قوى الظلم والاستعمار، مشددا على أهمية المخيمات الصيفية في خلق تكامل مع رسالة المدرسة التربوية، مثمنا جهود المشرفين والمشرفات على المخيمات الصيفية، ومؤكدا على ان المديرية عملت على الشراكة والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية في توفير المدارس لهم لتنفيذ المخيمات الصيفية.

من جانبه أوضح نزال ان مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية عملت على تنظيم مخيمين صيفيين في مدرستي بنات العمرية الثانوية، وذكور جيوس الأساسية، كما ساهمت المديرية في تسهيل تنفيذ (30) مخيم صيفي للمؤسسات الوطنية المختلفة في مدارس المديرية، وضمن تعليمات الوزارة.