المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تعقد برنامج تدريبي للفئة الوسطى حول الإدارة العامة

المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تعقد برنامج تدريبي للفئة الوسطى حول الإدارة العامة
رام الله - دنيا الوطن
افتتح رئيس ديوان الموظفين العام رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد برنامجاً تدريبياً لتسعين موظفة وموظف من مدراء الفئة الوسطى (C) في القطاع العام وذلك حول الخدمات العامة في الحكومة وتنفيذ ومتابعة التخطيط الاستراتيجي وقيادة الفريق والاتصال والتواصل صباح اليوم الأحد في مقر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة في مدينة رام الله.

ورحب أبو زيد بالمتدربين، وبين أن هذا التدريب يأتي في مرحلة تحديات صعبة، ويجب أن يكون أحد العوامل المحفزة والدافعة باتجاه الاستعداد لمزيد من بناء القدرات وكل ما يتعلق بصناعة القيادة المتمكنة في فلسطين.

وأوضح أبو زيد أن هذه المجموعة الأولى من الفئة الوسطى التي سيتم تدريبها على أيدي نخبة من المدربين الشباب الذين تم اعدادهم ليكونوا مدربين متمكنين ضمن برامج تدريبية في سنغافورة وكوريا وفرنسا.

وبين أبو زيد أن القيادة الفعالة تعمل على استقبال وتصدير أفكار الموظفين وتحويلها لإنجازات تنسب لمن صنعها، وبهذا النهج سيكون لدى المسؤول ما يثري ويمنح هؤلاء الموظفين الأفكار الجديدة يوميا.

وقال أبو زيد: "لمواكبة التطور يجب الاعتماد على منهج التعلم الذاتي المستمر، فالعالم يتجه نحو الجيل الخامس الذي يخلق توازن في السياسة الدولية ويجعل النظام الدولي يلغي عقوبات ويعدل سياساته تجاه الدول، كما وستنتهي الكثير من الوظائف خلال العشرين عاماً القادمة".

وأجاب أبو زيد عن التساؤلات التي طرحها عدداً من المتدربين حول نجاح التجربة الفلسطينية في الإدارة العامة والقيادة.

يذكر أن البرنامج التدريبي الدفعتين الأولى والثانية يستهدف (180) متدربة ومتدرب علماً بأن البرنامج يستهدف كل من هم على درجة (C) في قطاع الخدمة المدنية، وسيتناول (12) موضوعاً تدريبياً: هيكلية الحكومة والحكم الرشيد والأخلاقيات العامة في الحكومة والتخطيط الاستراتيجي في القطاع العام ومتابعة التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ وتقييم السياسات العامة والقيادة الفعالة وإدارة الفريق وقضايا الموارد البشرية في إدارة الفريق وأنواع التواصل والتقرير والعرض وإدارة الاجتماعات.