مساهمة المهرجانات في دعم السياحة الثقافية بشمال المغرب

مساهمة المهرجانات في دعم السياحة الثقافية بشمال المغرب
رام الله - دنيا الوطن
 تحتضن مدينة طنجة في  الفترة الممتدة ما بين 25  و 28 يوليوز  2019، فعاليات النسخة الخامسة عشر لمهرجان ثويزا،  الحاملة لشعار تحول القيم في العصر الرقمي، والمنظمة من طرف  مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة.

وتعد التظاهرة،  وفق  إفادة الصحفي  عبد السلام العزاوي، ملتقى  سنوي للمفكرين والمثقفين والفنانين، من داخل المملكة المغربية  وبلدان عربية ودولية،  مع الاحتفاء  بالكاتب العالمي محمد شكري، من خلال ملتقاه السنوي، في محطته الثالثة عشر.

بمساهمة فقد  أخذ مهرجان ثويزا، على عاتقه منذ  دورته الأولى، خلق فضاءات للالتقاء والتواصل،  بين مبدعين  وأعلام الفكر والثقافة ونجوم الفن، بمواعيد يومية  هذا العام،  بقاعة الندوات بفندق بارسيلو (الموحدين سابقا)، وبمنصة باب المرسى. 

بحكم مهرجان( ثويزا)، يعرف  تجددا وتنوعا في برامجه وفقراته،  من أجل دعم السياحة والثقافة والتنمية بطنجة، وجهة الشمال ككل.

للإشارة فمندوبية وزارة السياحة  بطنجة، بتنسيق مع وكالات الأسفار تساهم على مدار العام، في  الترويج للمؤهلات  الطبيعية والحضارية والتاريخية، لعاصمة البوغاز،  وطنيا ودوليا، من أجل  استقطاب زوار، لقضاء أوقات ممتعة بمنطقة الشمال.

بحيث يعمل مندوب  وزارة   السياحة بطنجة السيد سعد عباسي، بشراكة مع باقي المتدخلين في القطاع،  على  توفير الظروف المناسبة  لاسيما الأمنية منها،  للوافدين على مدينة ذات البحرين، مع الحرص  على حسن استقبال السياح المغاربة والأجانب، خاصة مع  اعتماد التسويق الرقمي للعرض السياحي   لطنجة.