دولة يبحث توقيع اتفاقيات شراكة مع مدن برازيلية

دولة يبحث توقيع اتفاقيات شراكة مع مدن برازيلية
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع سفير   دولة فلسطين لدى البرازيل الدكتور ابراهيم الزبن سُبل تعزيز التعاون مع مدن برازيلية في عدة مجالات اقتصادية وثقافية وقطاعات الشباب والمرأة.

وأكد دولة، أن هناك اتفاقيات شراكة تنص على التعاون ما بين البلدية ومدن برازيلية في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والإنسانية ومشاريع البنى التحتية وغيرها من مجالات، مؤكداً أن هناك مسودة اتفاقيات جديدة معهم .

وشدد دولة خلال استقباله سعادة السفير الزبن  في دار البلدية بحضور عضو المجلس البلدي اسماعيل سلمة ، ومدير عام البلدية محمد مجدوبة، ومسؤول العلاقات العامة ثائر طاهر، وعلي العابور من الجالية الفلسطينية في البرازيل ، شدد  على أهمية تعزيز التعاون وخلق جسور التواصل مع دول العالم.

وأطلع دولة السفير على العقبات الإسرائيلية التي تحول دون تنفيذ البلدية لعدة مشاريع حيوية في المدينة، مشيراً إلى أن بلدية بيتونيا تسعى وبكل طاقاتها لتنفيذ مشاريع حيوية، إضافة إلى المشاريع التي تخدم قطاعي الشباب والمرأة في المدينة.

وأوضح أن بلدية بيتونيا تتطلع لمزيد من الدعم في المشاريع والاستثمار في المدينة التي تحتاج إلى الكثير من الاهتمام.

وتحدث السفير عن زيارة وفد برازيلي بدعوة من البلدية الى فلسطين لإعداد فيلم وثائقي عن القضية الفلسطينية وممارسات الاحتلال العنصرية ، مؤكداً أهمية إبرام اتفاقيات مع مدن عدة وإرسال وفود من مدينة بيتونيا للاطلاع على التجارب البرازيلية في العديد من المجالات.