الحكومة اليمنية تُحبط هجوماً واسعاً للحوثيين جنوب الحُديدة

الحكومة اليمنية تُحبط هجوماً واسعاً للحوثيين جنوب الحُديدة
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية، صد هجوم لجماعة أنصار الله الحوثية، في محافظة الحُديدة غرب اليمن، التي تشهد هدنة أممية منذ 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابع للحكومة: إن الحوثيين شنوا هجوماً واسعاً بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وقذائف مدفعية وصاروخية على مواقع القوات المشتركة شمال مدينة التحيتا جنوب الحديدة، انطلاقاً من المزارع الواقعة بين مديرية زبيد ومدينة التحيتا"​​​، وفق (روسيا اليوم).

وأكد المركز، صد هجوم الحوثيين، عقب اشتباكات عنيفة، وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح، لافتاً إلى قصف المقاتلين الحوثيين مواقع شرق مدينة حيس جنوب شرقي الحديدة، بقذائف الهاون عيار 120 والهاوزر، بالتزامن مع استهدافهم مواقع أخرى شمال مديرية حيس بالأسلحة المتوسطة.

بالمقابل ذكرت قناة (المسيرة) الناطقة باسم (أنصار الله)، أن القوات التابعة للحكومة الشرعية، قصفت بأكثر من 100 قذيفة مناطق الفازة والجبلية بمديرية التحيتا والجاح بمديرية بيت الفقيه خلال الساعات الماضية، كما استهدفت سيتي ماكس، ومدينة الشباب في شارع الـ 90 بالرشاشات المتوسطة.

وأضافت أن القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، استهدفت بأكثر من 58 قذيفة مدفعية مزارع وممتلكات شمال وشرق مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة.

التعليقات