جامعة القدس تخرج فوج "القلم الحر" من طلبة الإعلام

جامعة القدس تخرج فوج "القلم الحر" من طلبة الإعلام
رام الله - دنيا الوطن
- نظم طلبة معهد الإعلام العصري في جامعة القدس "أبو ديس"، وبالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية، مساء أمس الخميس، حفل تخريج لفوج "القلم الحر" لما يزيد عن ٣٥ طالب وطالبة من طلبة الإعلام.

 وأقيم الحفل بحضور نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، وممثل عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة أحمد الخطيب نيابة عن د. ليلى غنام، ورئيس دائرة الإعلام في الجامعة د. نادر صالحة وطاقم التدريس، وذلك في مسرح قصر رام الله الثقافي.

 ورحب د. صالحة بالحضور شاكراً الطلبة على تنظيم هذا الحفل الجميل لزملائهم الخريجين، ومقدما تهانيه للطلبة وذويهم على نهاية مرحلة هامة من حياتهم، وقدم تهانيه لنقابة الصحفيين على الإنجازات الأخيرة التي تمثلت بمحاربة الصفقات الدولية المشبوهة التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا.

 واستعرض د. صالحة التطورات التي وصل إليها معهد الإعلام العصري في جامعة القدس، والتي تركزت بشكل خاص على الإنتاج الإعلامي والسينمائي، والتي هي بحسب تعبيره؛ حاجة ملحة في ظل هذا الصراع التي يخوضه شعبنا، ويحمل مسؤوليته كوكبة من طلبة الإعلام برسالة وطنية ومسؤولية عالية.

 ومن جانبه بارك نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر لكافة الأهالي والخريجين فرحتهم بهذا اليوم التاريخي من حياتهم، والمتمثل بفرحتي النجاح، والانضمام كزملاء لنقابة الصحفيين، مشددا على أهمية هذه المهنة المليئة بالمصاعب وما فيها من متعة نتيجة حمل رسالة فلسطين الصادقة، وداعيا للتركيز على أهمية اللغة وخاصة الإنجليزية وإدخالها ضمن أولويات تدريس تخصص الإعلام.

 وأضاف أبو بكر بأن ما يميز هذا الفوج هو الزيادة في نسبة الإناث الصحفيات، وما يمثله من مؤشر يؤكد على أهمية دور المرأة في كافة أشكال النضال الوطني.

ونقل أحمد الخطيب ممثل محافظة رام الله والبيرة، تحيات د. ليلى غنام وتمنياتها بالتوفيق لكافة الخريجين من جامعة القدس العاصمة، والتي تؤكد على الدوام أهمية الإعلام والإعلاميين في تنمية المشهد الاجتماعي والاقتصادي وكافة مجالات الحياة العامة.

وأحيا الحفل كل من الفنان قاسم النجار شادي البوريني، والفنانة تمارا أبو ليل، بالإضافة لفرقة الراية للدبكة الشعبية، وكان في عرافة الحفل كل من عثمان نخلة وغيداء موسى، فيما ألقى كلمة الخريجين ليث زاهر وروان المكحل.

وفي نهاية الحفل تقدم الخريجين بدروع تكريمية للهيئة التدريسية شاكرين إياهم على جهودهم على مدار السنوات السابقة، وتبعها تكريم لكافة الطلبة الخريجين.