تنمية الخليل تسلم بيت لأسرة فقيرة بعد البناء والترميم

تنمية الخليل تسلم بيت لأسرة فقيرة بعد البناء والترميم
رام الله - دنيا الوطن
ضمن توجهات وزارة التنمية الاجتماعية واستراتيجتها بالانفتاح والشراكة مع المجتمع المحلي ، لخدمة الفئات المستفيدة ، ولتعزيز صمود المواطن ، سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا  وجمعية عين شمس للتنمية والتأهيل بيت لأسرة فقيرة بعد البناء والترميم، بعد تشطيبة، وذلك بهدف تقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة، وتوفير الحياة الكريمة لهم .

وقالت مديرة المديرية لبنى العناني أن المديرية وبالتعاون مع الشركاء المحليين تعمل لتعزيز  العمل الاجتماعي في مناطق عملها وتحرص على تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية مع كافة الشركاء من أجل خدمة الفئات التي بحاجة للمساعدة .

و تقدمت العناني بالشكر الى المؤسسات على تعاونها الدائم في خدمة الاسر الفقيرة والمحتاجة وحرصها على تعزيز مبدأ الشراكة.وقالت ان الأسرة التي تسلمت بيتها الجديد ، أحد الاسر المسجلة على القوائم التي تستفيد من المساعدات من برامج الوزارة .

بدوره قال محمد مغنم رئيس جمعية عين شمس أن تسليم هذا المنزل هو مواصلة لمشروعات اعتمدتها الجمعية ضمن خطتها لترميم عشرات البيوت، بالتعاون مع التنمية الاجتماعية ،مشيرا إلى أنه سبق و أنجزت الجمعية إنشاءوتشطيب منازل لأسر معدومة تعيش بواقع صعب في مدينة يطا وسيعقبها مشروعات ترميم اخرى .

يذكر أن الاسرة كانت تعيش في منزل لا يصلح للسكن و تم التدخل بتشطيبه وترميمه وبناء اجزاء منه وفرشه بجميع المستلزمات التي يحتاجها أي بيت، وحضر التسليم ممثلين عن المؤسسات الشريكة ورئيس حملة فائض ما لديكم خالد حنتولي ونائب محافظ الخليل خالد دودين ونائب مدير المديرية بسمة غطاشة ورئيس قسم الجمعيات في المديرية عاطف حلاق .

الى ذلك  نظمت مديرية التنمية الاجتماعية  بالقدس يوم طبي مجاني للفئات الفقيرة و المهمشة بالتعاون مع مؤسسة الأميرة بسمة لتقييم وتشخيص مجاني للاطفال ذوي الإعاقة ومرضى التوحد للأطفال من عمر سنة إلى 13 .

وتم تقييم وتشخيص الحالات وتحويلها بعضها الى مؤسسة الأميرة بسمة للحصول على تأهيل وظيفي وطبيعي ، وأشرف على اليوم الطبي الدكتور وضاح ملحيس من مؤسسة الأميرة بسمة ، ورئيس قسم الأشخاص ذوي الإعاقة نيللي الديسي من مديرية تنمية القدس.