بركة: ليبرمان الغريب المهاجر لن يقرر مصير أصحاب الوطن

بركة: ليبرمان الغريب المهاجر لن يقرر مصير أصحاب الوطن
أفيغدور ليبرمان
رام الله - دنيا الوطن
دانت لجنة المتابعة للجماهير العربية في اجتماع السكرتارية الدوري الذي عقد في الناصرة، تصريحات زعيم حزب (إسرائيل بيتنيو) أفيغدور ليبرمان، الذي عاد للتحريض على العرب.

وأكدت لجنة المتابعة، أن "ليبرمان الغريب المهاجر لن يقرر مصير أصحاب الوطن"، كما بحث الاجتماع قضايا سياسية، وتلك المتعلقة باستفحال الجريمة، وأجواء الانتخابات الإسرائيلية، وفق ما نقل موقع (عرب 48).

وقدم رئيس المتابعة، محمد بركة، بيانا حول آخر المستجدات، بما في ذلك التطورات الحاصلة بين اجتماعين. وحذر من خطورة تصريحات ليبرمان، الذي كان قد أطلقها سابقا ويكررها اليوم، كغير من قادة الحكم الإسرائيلية، وأولهم بنيامين نتنياهو، إذ اعتبر أن لما أسماه "الصراع" أمام إسرائيل ثلاثة أطراف، العالم العربي والشعب الفلسطيني، ومن أسماهم وفق تعبيره "عرب إسرائيل"، معتبرا إيانا الجهة الأخطر على إسرائيل، وأن أي حل يجب ان يأخذهم بالحسبان، في إشارة إلى دعواته السابقة للتهجير الجماعي.

كما حذر بركة من تصاعد العنصرية في مدينة العفولة، وهذه المرة بقيادة رئيس بلديتها، داعيا إلى فحص الملاحقة القضائية للدعوات بعدم إسكان العرب في المدينة.

 وشدد على ضرورة استمرار التواصل مع الهيئات الوطنية والدينية في القدس في ما يتعلق بالاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك. والوقوف إلى جانب عائلة أبو كشك في الرملة.

التعليقات