وزير الزراعة ينفذ جولة ميدانية في أريحا ويلتقي المحافظ والمزارعين

وزير الزراعة ينفذ جولة ميدانية في أريحا ويلتقي المحافظ والمزارعين
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري على الجهود التي تبذلها الحكومة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي،وعلى الأولوية الخاصة التي تحتلها محافظة اريحا والأغوار في خطط وبرامج الحكومة لدفع عجلة التنمية والتطوير في فلسطين وتحقيق التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها الوزير عطاري اليوم الخميس لمحافظة أريحا والأغوار والتقى خلالها بالمحافظ جهاد ابو العسل في مقر المحافظة.

كما اطلع عطاري على عدد من المشاريع الزراعية الانتاجية في المحافظة والتقى بالمزارعين واستمع الى همومهم ومشاكلهم ومطالبهم،وذلك بحضور وكيل الوزارة م .عبد الله لحلوح ومدير عام زراعة أريحا م. أحمد الفارس.

وقال وزير الزراعة ان الوزارة ستعمل بالرغم من كل الظروف على تعزيز وتطوير القطاع الزراعي وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني وتثبيته على أرضه، مشيرا الى أنه سيلتقي قريبا مع رئيس سلطة المياه، ووزير الحكم المحلي، وعطوفة محافظ اريحا والأغوار لاتخاذ قرارات هامة تتعلق بالجانب المائي في المحافظة.

من جهته اطلع المحافظ ابو العسل الوزير عطاري على احتياجات القطاع الزراعي في المحافظة وعلى المشاكل التي يواجهها العاملين في القطاع الزراعي والمعيقات والتحديات التي يواجهها القطاع الزراعي في الاغوار.

وتم خلال اللقاء بحث مجموعة من الملفات والموضوعات المتعلقة بالقطاع الزراعي وتشديد الرقابة للتغلب على عمليات تهريب التمور، وجفاف الآبار الارتوازية وإيجاد مصادر بديلة للمياه ومكافحة سوسة النخيل وإعداد الفرق الفنية المتخصصة.

وخلال جولته في المحافظة التقى الوزير عطاري بعدد من المزارعين في مقر محافظة اريحا والعوجا واستمع الى مشاكلهم وهمومهم التي أكدت على أن المياه مشكلة رئيسية تواجه القطاع الزراعي.

واطلع وزير الزراعة على عدد من المشاريع الزراعية الانتاجية في المحافظة (بيت لتعبئة التمور يعود لشركة الرواد،مشروع زراعة الشعير المستنبت، جمعية مشروع الانشائي العربي، مشروع تربية ومفرخ الاسماك المقدم من وزارة الزراعة)، حيث أشاد بهذه المشاريع التي تمثل الانتاج المكثف، كما افتتح طريقاً زراعياً نفذته الوزارة بطول 5 كيلو متر في بلدة العوجا.